رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18 - 4 - 2017

قوات الحكومية اليمنية
قوات الحكومية اليمنية - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 18 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة في حجة وتعز

تستمر قوات الجيش والمقاومة الشعبية في التقدم على حساب مليلشيات الحوثي والرئيس السابق على عبدالله صالح، حيث شنت هجوماً على مواقع الميليشيات، واستعادت مواقع كانت خاضعة لها، في مدينة ميدي ومحافظة تعز، حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، اليوم الثلاثاء.

وتقدمت قوات الشرعية في جبهتي المعافر والمخا بتعز، حيث تجددت المواجهات العنيفة بين الجانبين في منطقة المعافر بالكدحة إثر محاولات الميليشيات استرداد مواقع تم دحرهم منها، وتعويض خسائرهم في جبهة المخا الساحلية.

وشهد محيط الدفاع الجوي في تعز قصفاً مدفعياً متبادلاً بعد محاولة الميليشيات التقدم بشكل مباغت.

ويأتي ذلك مع استمرار دفع الميليشيات تعزيزات عسكرية إلى جبهة الكدحة التي تشهد مواجهات عنيفة، وتقترب فيها قوات الجيش إلى مفرق الوازعية للالتحام مع قوات الجيش في محيط "معسكر خالد بن الوليد"، ليتسنى لها قطع إمدادات الميليشيات من كل الاتجاهات، بعد السيطرة النارية على المعسكر من جميع الاتجاهات الشرقية والجنوبية والغربية.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، مقتل 10 عناصر على الأقل من الميليشيات في كمين نصبته قوات الجيش الوطني، استهدف قوات كانت في طريقها لتعزيز جبهات الميليشيات في المحور الغربي، بينها 13 عربة عسكرية، وتحمل ذخيرة ومقاتلين، علاوة على مقتل عناصر آخرين من الميليشيات جراء غارات التحالف المستمرة على مواقع متفرقة في محيط معسكر خالد بن الوليد.

أخبار اليمن اليوم.. شرطة شبوة تضبط سجناء عقب فرارهم

أعلنت شرطة محافظة شبوة شرق عدن، اليوم الثلاثاء، ضبط 8 سجناء بينهم أسير حوثي عقب ساعات من فرارهم من سجن عتق، العاصمة الإقليمية لشبوة. 

وقال مصدر أمني، إن "الأجهزة الأمنية تعقبت 11 عنصراً فروا من سجن شبوة مساء أمس الإثنين وتمكنت عند الفجر من ضبط 8 عناصر بينهم أسير حوثي وآخرون متهمون بقضايا جنائية".

وبحسب المصدر، فإن البحث متواصل عن 3 عناصر، وأكد المصدر أن مدير شرطة شبوة العميد عوض الدحبول أحال حراسة سجن عتق للتحقيق في واقعة فرار السجناء.

أخبار اليمن اليوم.. انقطاع متواصل للتيار الكهربائي في عدن

قال مواطنون يمنيون في مدينة عدن، إن هناك انقطاع متواصل للتيار الكهرباء منذ قرابة شهر، مع دخول الصيف في المدينة الساحلية ذات الرطوبة العالية. 

وأوضح المواطن علي سالم، أن التيار الكهربائي ينقطع عن منازل أهالي عدن لأكثر من 18 ساعة من أصل 24 ساعة، الأمر الذي زاد من معاناتهم خاصة المرضى وكبار السن والاطفال، فيما ازدهرت تجارة بيع الطاقات الشمسية، التي يقول مواطنون إنها ليس حلاً لمشاكل انقطاعات التيار الكهربائي.

وبالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي في عاصمة البلاد المؤقتة، يقول سالم إن هناك انعداماَ للمشتقات النفطية.

وطالب المواطن السلطات الشرعية بوضع حلول جذرية لمشاكل الكهرباء في عدن، وذلك للحد من انقطاع التيار المتواصل وتوفير المشتقات النفطية، ومحاربة بيعها في السوق السوداء.

وتشهد عدن تدهوراً في الكهرباء والمياه وانعدام في المشتقات النفطية، فيما يقول مسؤولون محليون إن قوى سياسية متحالفة مع الشرعية لا تريد ان تستقر الأوضاع في عدن التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة بديلة لصنعاء التي يحتلها الحوثيون.