رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 نصائح "متجربة" لضمان حياة زوجية سعيدة

زوجان سعيدان - أرشيفية
زوجان سعيدان - أرشيفية


بمجرد أن يغلق عليكما باب، حاول أن توطن نفسك على أنه ليس بالإمكان أفضل مما كان، فزمن الاختيارات قد انتهي، وبدأت أنت وزوجتك وشريكة حياتك حياتكما الجديدة، التي حتما ولابد أن تبني على أسس واتفاقيات، ومسئوليات، ومشاركات، وقواعد أساسية بناءة لاستكمال حياتكما السعيدة الهادئة، وهو ما دفعنا لتقديم مجموعة من النصائح البسيطة، لحياة زوجية سعيدة، والتي قمنا برصدها عبر موقع الأسرة المتخصص «Family Share»، من خلال النقاط التالية.

- عليك ألا تدخل الزواج بقيم المجتمع وتجارب الآخرين، وحاول دائما أن تكتشف بنفسك، ستفقد كثيرا حينما تتخلى عن روعة الاكتشاف.

- لا تقلق عندما تتهمك بأنك لا تحبها حينما تنسى إحضار المتطلبات الأساسية لمنزلك، فقط ابتسم، ولا تنسى إحضارهم في المرة القادمة.

- لو قالت لك "لم أقصد" أو "لم أعرف"، فصدقها ومرر الموضوع، فجزء من الرجولة في الترفع عن مطاردة ضحية بائسة تحاول الخلاص.

- لا تسخر من هوايتها، حتى وإن كانت تافهة من وجهة نظرك.

- احتفظ دائما بهدية قيمة في مكان خفي، ستحتاجها حينما تنسى مناسبة من قائمة المناسبات التي تعني لها الكثير، أخرجها بهدوء، ولا تنس لومها على إساءة ظنها بك.

- أشياء كثيرة مهمة بالنسبة للمرأة، منها الاحترام، تقدير جهدها، تفهم مشاعرها، لكن يظل إحساسها بالأمان هو أهم مطلب لها، حاول ما استطعت مهما كنت غاضبا ألا تزعزع إحساسها بالأمان معك.

- المرأة عكس الرجل، تفكر وهي تتكلم، وبالتالي تكون أكثر اندفاعا، لا عقلانية في اتهاماتها ولومها لك، لذلك حاول أن تتجاوز ما استطعت ما تراه تجنيا منها في حقك وقت غضبها وثورتها، فالتغافل من شيم الكرام.

- المرأة عندما تغضب، تبكي، تصرخ، تشتكي، المهم أنها لا تصمت، فإذا ما وجدتها صامتة فتقرب لها وحاول إنها الموضوع لا تأكل قبل أن تجلس هي أيضا على طاولة الطعام، ونبه أطفالك إلى ذلك.

- كن كبيرا في عينها، لا كبيرا عليها، القوامة التي نتحجج بها لا تكون حقيقية إلا إذا مارسنا أدبياتها، من تحمل المسؤولية، والشكر على العطاء، والاعتذار عن الأخطاء، والتسامح وغض الطرف عما نكره.