رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء 21/3/2017 .. مؤمن يوضح موقفه من أزمة البدري والرحيل

النبأ

يعرض موقع النبأ الاخباري اهم أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء 21/3/2017 .. وجاء أبرزها فيما يلي :- 


حجازي يتحدث عن هدفه المهم

أحمد حجازي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعرب عن سعادته بالصعود إلى دور المجموعات في دوري رابطة أبطال أفريقيا، متمنيًا أن يحالفه وزملاءه التوفيق لتخطي كل الأدوار المقبلة، وتحقيق اللقب بعد غياب دام 3 سنوات.

وأبدى حجازي سعادته باعتباره كان أحد أسباب صعود الأهلي بالهدف الذي أحرزه في مرمى بيدفيست الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب، مؤكدًا أن السبب الأساسي في هذا الصعود يعود إلى المجهود الجماعي للفريق والجهاز الفني في مباراتي الذهاب والعودة، بعدما أدَّى الجميع المباراتين بشكل مميز، خاصة في الجوانب الفنية والتكتيكية، والتي مكنت الأهلي من التغلب على منافس قوي.

 وشدد حجازي على أن الأهلي تنتظره مواجهات ليست سهلة خلال المرحلة المقبلة من دوري الأبطال، متمنيًا أن يحالفه التوفيق فيها للظهور بالشكل المميز، وعدم فقدان أي نقاط في دور المجموعات لتسهيل المهمة على الفريق.

وعن ودية «توجو» مع المنتخب الوطني أكد مدافع الأهلي أنها تجربة جيدة في توقيت مهم؛ لاستعادة التجانس الذي ظهر بقوة بين اللاعبين خلال مشاركة المنتخب في كأس الأمم بالجابون؛ وللاستمرار على نفس المستوى قبل استئناف المنافسات الرسمية.

 

 

عمرو جمال يوضح موقفه من دكة المنتخب

عمرو جمال، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أعرب عن سعادته بالانضمام للمنتخب الوطني من جديد، موجهًا الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، لثقته في مستواه، وكذلك الكابتن حسام البدري الذي أصر على دعمه، ومنحه الثقة المطلوبة حتى استعاد كامل «فورمته» وعاد للمنتخب من جديد.

وأكد جمال أنه يتمنى أن يكون عنصرًا إضافيًا لقدرات المنتخب الهجومية، موضحًا أنه سيقاتل ويجتهد في التدريبات لحجز مكان أساسي في صفوف المنتخب.

وعن الصعود لدور المجموعات الأفريقي، قال مهاجم الأهلي: «الصعود كان صعب للغاية، فلأول مرة منذ سنوات نواجه فريقًا قويًا في دور الـ32 بهذا الشكل، وعن نفسي.. كنت أتوقع مواجهة فريق مثل بيدفيست في قبل النهائي أو النهائي على أقل تقدير».

وعن الفرصة التي أهدرها وغاب عنه التوفيق فيها، عندما سدد الكرة وارتطمت بالعارضة أمام بيدفست، قال مهاجم الأهلي، إن هذه الفرصة واجه فيها سوء حظ كبيرًا، ولكنه بشكل عام راضٍ عن مستواه وعن المجهود الذي بذله في المباراة، مؤكدًا أن غيابه عن التشكيل الأساسي في أكثر من مباراة هو أمر لا يشغله بقدر ما ينشغل بمصلحة الفريق ككل؛ حتى يحقق الأهلي الفوز في كل المباريات، سواء كان مشاركًا أو جالسًا على دكة البدلاء.

 

ودية لتجهيز البدلاء

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة ودية أحد يومي 25 أو 26 من الشهر الجاري، لم يتحدد طرفها حتى الآن.

ومن جانبه قال أحمد أيوب، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن فترة التوقف التي يشهدها الدوري حاليًا يجب أن يتخللها مباراة ودية؛ لتجهيز اللاعبين الذين لا يشاركون مع الفريق منذ فترة؛ وكذلك للحفاظ على لياقة المباريات بالنسبة للاعبين الغائبين عن صفوف المنتخب الوطني.

وأوضح أن المباراة يتحدد طرفها وموعدها بشكل نهائي غدًا، الأربعاء، بعد مران الفريق المسائي.

 

 

مؤمن يوضح موقفه من أزمة البدري والرحيل

مؤمن زكريا، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قال إنه تعافى نهائيًا من آلام العضلة الضامة، التي تعرض لها مؤخرًا قبل مباراة العودة أمام بيدفيست الجنوب أفريقي.

وأوضح لاعب الأهلي أن غيابه عن لقاء العودة يعود لوجهة نظر فنية يحترمها ويقدرها للغاية؛ في إطار الثقة والاحترام بينه وبين الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري.

وشدد زكريا على أن كل الأخبار التي يتم تداولها بشأن طلبه للرحيل لخوض تجربة الاحتراف وعلاقته بالجهاز الفني للفريق- أمر عارٍ تمامًا عن الصحة ولا أساس له، مؤكدًا أنه كان يملك عروضًا في يناير الماضي، واستجاب لرغبة الأهلي في استمراره، وكذلك لرؤية الكابتن حسام البدري المدير الفني للفريق.

وعن غيابه عن المنتخب الوطني.. قال لاعب الأهلي إنه يحترم وجهة نظر الجهاز الفني بقيادة «كوبر»، وإنه يسعى جاهدًا في كل مشاركاته مع الأهلي على الظهور بالشكل المطلوب؛ حتى يكون دائمًا على قدر المسئولية ويستحق الانضمام للمنتخب.

 

 

أيوب يغلق باب بيدفست

أحمد أيوب، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد على أن الجهاز الفني واللاعبين أغلقوا تمامًا ملف مباراة بيدفيست الجنوب أفريقي، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتأهَل بعدها الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا؛ من أجل التركيز في المرحلة القادمة على استئناف مباريات الدوري عقب فترة التوقف الحالية.

وأوضح أن الأهلي واجه فريقًا محترمًا، وأن لقاء سموحة مع بيدفيست في البطولة الكونفدرالية الأفريقية ستثقل من حمل ممثل مصر لتخطي هذا الدور.

 وأشار أيوب إلى أن تركيز الأهلي حاليًا منصب على كيفية الاستفادة من فترة التوقف خلال المرحلة الحالية؛ لتجهيز البدلاء والمصابين، ومنح اللاعبين الذين يعانون من ضغط المباريات القسط الكافي من الاستشفاء والتأهيل.

وشدد أيوب على أن الأهلي تنتظره مواجهات قوية في الدوري عند استئنافه، ومن ثم يسعى الجهاز الفني لتجهيز كل اللاعبين في المرحلة القادمة؛ للحفاظ على الحالة البدنية والفنية مع عودة النشاط المحلي؛ من أجل الاستمرار على نفس المستوى والحفاظ على صدارة الدوري.