رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريج معهد وابنه يعمل بالتمثيل.. 8 معلومات لا تعرفها عن الفنان محمد شرف

محمد شرف
محمد شرف


شهدت الفترة الماضية، تدهور الحالة الصحية للفنان محمد شرف، بشكل كبير، نتيجة تعرضه لمشاكل في القلب وضيق في التنفس، الأمر الذي أدى إلى تدخل نقابة المهن التمثليلة لمحاولة نقله إلى الخارج؛ لإجراء عملية جراحية عاجلة، بعد عرض ملف حالته على الدكتور الكبير مجدي يعقوب.

ويمكث "شرف"، خلال الفترة الحالية، في أحد المستشفيات بالإسكندرية؛ لإجراء الإسعافات اللازمة، وتركيب جهاز خاص له لتنظيم ضربات القلب، ومن المقرر أن يأتي إلى مستشفى "قصر العيني" بالقاهرة، قريبًا.

وبحسب ما أوضحه الفنان إيهاب فهمي عضو النقابة، فإن "شرف" سيظل في "قصر العيني" حتى يتم الانتهاء من إجراءات سفره وتوفير التكاليف المطلوبة، حيث إن الأمر سيحتاج إلى مبالغ ضخمة.

وفي السطور التالية يعرض "النبأ" أبرز 8 معلومات عن الفنان محمد شرف:

ولد الفنان محمد شرف في فبراير عام 1963 بالإسكندرية، وتخرج من المعهد الفني التجاري عام 1984.

بدأ "شرف" مشواره الفني عام 1995، من خلال فيلم "البحر بيضحك ليه"، بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

بلغ عدد أفلام محمد شرف ما يقرب من 50 فيلمًا؛ كان آخرهم: "متعب وشادية"، الذي عُرض عام 2012، وفيلم "مستر أند ميسز عويس"، الذي قدم فيه شخصية "المأذون ضعيف الذاكرة".


عام 1994 قدم الفنان الكوميدي محمد شرف دور "سامبو الحرامي" في مسلسل "أرابيسك" مع الفنان صلاح السعدني، واستطاع أن يحقق شهرة واسعة من خلاله، ولفت أنظار المخرجين والمؤلفينن إليه، حتى شارك في مسرحية "عيال تجنن" مع الفنان علي الحجار والمخرج سعيد الرشيدي في نفس العام.



عشق "شرف" المسرح، وقدم من خلاله العديد من الأعمال المسرحية الرائعة؛ ومن بينها: "القشاش، وطراقيعو، وفيما يبدو سرقوا عبده، وحودة كرامة".

كما قدم 3 مسلسلات تلفزيونية؛ وهم: "عبد الحميد أكاديمي" و"راسين في الحلال"، والثالث رسوم متحركة بعنوان "مغامرات لومة والمعلم سلومة"، عام 2012.  


محمد شرف لديه ابن اسمه "هشام"، في بداية الثلاثينات من عمره، ويعمل بالتمثيل، حيث شارك في عدة أعمال منها؛ ست كوم "راجل وست ستات" و"تياترو مصر" مع الفنان أشرف عبد الباقي، وكذلك أفلام: "حصلنا الرعب، و30 سنة".



كما يجهز "هشام"، خلال الفترة الحالية، للمشاركة في مسلسل "لمعي القط" مع الفنان محمد إمام والفنانة ياسمين صبري، ومن المقرر عرضه بالموسم الرمضاني المُقبل.