رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم النواب» تعلن الحرب على «ابن نظيف».. وتحسم مصير المصاريف الجديدة

وقفة لأولياء الامور
وقفة لأولياء الامور بالمدرسة - أرشيفية


حسمت اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم، ولجنة التعليم بمجلس النواب، أزمة مخالفات مدرسة «القرية الذكية»، والتي يرأس مجلس الأمناء بها، شريف أحمد نظيف، نجل رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور أحمد نظيف.


وقال الدكتور عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، وعضو ائتلاف «دعم مصر»، إن اللجنة ألغت زيادة المصروفات الدراسية التي أعلنتها إدارة المدرسة في وقت سابق، مؤكدًا أن «الناس هتدفع المصروفات زي ماهي».


وفي سياق متصل، نفى «برعي» تحويل نظام الدراسة بالمدرسة من نظام الدبلومة الأمريكية IG، إلى نظام البكالوريا الدولية IB، موضحا أن هذا «الكلام لايجوز».


وتابع: المدرسة إذا أردات إقرار نظام البكالوريا الدولية، فعليها استقبال الطلاب الجدد على النظام الجديد، بعد موافقة وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن المدرسة لم تتقدم بطلب تحويل النظام للوزارة، وبالتالي لا يحق لهم تمرير هذا الإجراء.


وفي سياق آخر، أكد وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن ما أشيع عن تحويل مبلغ 36 مليون لمدرسة «نيو جيزة» ليس له أساس من الصحة، لافتا إلى أنه تم استضافة عدد من الطلاب في تلك المدرسة؛ لكن الطلاب أدوا الامتحانات في مدرسة القرية الذكية.


وأوضح أنه تقرر أن يكون هناك إشراف مالي وإداري على المدرسة، مضيفا أن القرية الذكية استولت على 60 ألف متر من الأراضي التابعة للمدرسة، ومطالبا أولياء الأمور بالضغط على إدارة «القرية الذكية» لاستردادها.


وضمت اللجنة في عضويتها الدكتورة رشا إسماعيل، عضو لجنة التعليم بالمجلس، وطارق طلعت، مدير عام التعليم الخاص بالوزارة، وطارق عطية، مدير الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

نرشح لك: