رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عشاق المكرونة.. أفضل صحة وأقل دهونًا!

عشاق المكرونة
عشاق المكرونة


أظهرت أبحاث حديثة أن الأشخاص الذين يعشقون تناول المكرونة، يستهلكون دهونًا أقل، بالإضافة إلى كونهم أكثر صحة، وكانت الممثلة الإيطالية الشهيرة صوفيا لورين تقول: "أنا مدينة للمكرونة بقوامي الرشيق".


وفقا للدراسة الجديدة التي عُرضت نتائجها في الاجتماع السنوي الأخير لجمعية السمنة في نوفمبر الماضي، فإن الأشخاص الذين يتناولون المكرونة بشكل مفرط، تكون وجباتهم الغذائية أكثر صحة من أولئك الذين لا يأكلون المكرونة على الإطلاق.


وفي دراسة قامت بها شركة البيانات التي تم جمعها من البالغين في الولايات المتحدة بين عامي 2001 و2012، وجدت أن من يتناول المكرونة يميل إلى تناول دهون مشبعة وسكر أقل، كما أن هؤلاء الأشخاص لديهم كمية أفضل من الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك، والألياف الغذائية، بالمقارنة مع نظرائهم الذين يبتعدون عن الكربوهيدرات.


من جانبه، قال اختصاصي التغذية، ديان ويلاند، إن المكرونة يمكن أن تكون أساسًا جيدًا للتغذية السليمة، كما أنها بمثابة نظام غذائي مثالي، يشبه النظام الغذائي الذي يعتمد على الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهن والسمك والبقوليات.


وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن أن تناول المكرونة يعد أحد الأسباب للتمتع بحياة أكثر صحة، ففي يوليو عام 2016، وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون المكرونة كانوا أكثر عرضة لخفض متوسط ​​مؤشر كتلة أجسامهم، والحصول على محيطات أصغر للخصر.