رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرباح آبل المالية تكشف عن اتجاهات التكنولوجيا الجديدة

النبأ


كشفت النتائج الفصلية لشركة آبل الأمريكية، عن بعض الاتجاهات الجديدة في عالم التكنولوجيا، حيث تعتبر الشركة الأمريكية، رائدة التكنولوجيا في العالم، وتعني الارتفاعات الواضحة في بيع بعض من منتجاتها، زيادة الاتجاه بين مستهلكي التكنولوجيا نحو تلك المنتجات والعكس صحيح.

وتشير النتائج التي كشفت عنها الشركة أنها سجلت إيرادات إجمالية بلغت 7.2 مليار دولار، خلال الفصل المالي الأخير من عام 2016، وهو أكثر من أرباح شركة فيس بوك خلال نفس الفترة الزمنية.

وفيما يلي بعض من تلك النتائج التي تعبر عن اتجاهات جمهور التكنولوجيا:ـ

1)    آي فون لازال في المقدمة: رغم ظهور العديد من الشركات المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية حول العالم، إلا أن آي فون لازال في المقدمة وبفارق كبير عن اقرب منافسيه في حجم المبيعات، ويمثل آيفون حصة الأسد من دخل الشركة، حيث تم بيع 78.3 مليون وحدة خلال الفصل الأخير من عام 2016، وهو ما يعبر عن تفوق واضح للهواتف الذكية، واتجاه الجمهور لاستلاك المزيد منها.

2)    آي باد يتراجع: شهد الفصل المالي الأخير تراجع كبير لتابلت آي باد، وهو ما يعبر عن أفول نجم "التابلت" الأكبر حجمًا، بعد ارتفاع حجم مبيعات الهواتف الذكية الأصغر حجمًا، حيث تم بيع 10.6 مليون وحدة هذا الفصل، مقارنة بـ 18.6 مليون وحدة في نفس الفترة من عام الماضي.

3)    جهاز ماك يعود: بعد انخفاض واضح في حجم مبيعات الجهاز المكتبي ماك، والتي وصلت لنصف مليون وحدة فقط في عام 2016، شهد الربع الأخير من العام المالي السابق، بعد التعديلات التي جرت على تصميمه، والطاقة والسعر.

4)    ارتفاع مبيعات ساعة آبل الذكية: تشهد منتجات آبل الذكية من الساعات حالات ارتفاع مطردة بدأت منذ عام 2015، وتستمر حتى الآن، ولم يعد يفصلها عن القمة في عالم الساعات بشكل عام، سوى ساعات روليكس السويسرية الشهيرة، وهو ما يعد نظرة جيدة للمستقبل.

5)    وفيما يتعلق بمنتجات الخدمات التي تقدمها شركة آبل، فقد حققت نسبة كبيرة في حجم مبيعاتها، حيث حصلت على نسبة 30% من إجمالى أرباح شركة الأمريكية، من خلال خدمة تحميل الموسيقى، والتطبيقات والبرامج المختلفة.