ads
ads

ماذا تفعل العائلة المالكة البريطانية في حياتها اليومية؟

النبأ


تعد العائلة المالكة البريطانية، حالة مختلفة عن باقي ملوك العالم؛ حيث تملك ولا تحكم، ولا أحد يعلم على وجه الدقة ماذا تفعل تلك العائلة في حياتها اليومية، فمخصصاتها المالية لا تجعلها تحتاج إلى العمل، كما أنه لا توجد لديها مسؤوليات كعائلة مالكة في بريطانيا.


وعلى الرغم من نشر الكثير من الصور والبيانات الصحفية، إلا أن الغموض يسيطر على ما تقوم به تلك العائلة بشكل يومي، إذا كنت تريد أن تعرف ماذا تفعل تلك العائلة المحظوظة؟ تابع معنا السطور التالية.


الملكة وهي رب الأسرة الفعلي، وملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، تؤدي مهامها بشكل رسمي من خلال استضافة رؤساء الدول، والقيام برحلات الدبلوماسية، وافتتاح دورات البرلمان الجديدة، وتقديم بعض الهدايا للمواطنين، وذكرت صحيفة تلغراف البريطانية أن الملكة نفذت أكثر من 341 لقاء في عام 2015، أكثر من الأمير هاري، الأمير ويليام، وكيت مجتمعين، رغم أن عمرها يتجاوز الـ 90 سنة.


ويجب أن تكون الملكة محايدة في جميع المسائل السياسية ولا يحق لها التصويت، ولها دور شرفي في الحكومة البريطانية، إلا أنه يجب أن تقر أي تشريع يصدره البرلمان قبل أن يصبح قانونا، ولكن بشكل شكلي، ولم يحدث أن رفضت قانون أصدره البرلمان.


كما أنها تمنح ألقاب الشرف، مثل سير ولقب الفارس، والكثير من الألقاب الأخرى الخاصة بالجيش، والعلوم، كما أنها ترأس العديد من الاحتفالات العسكرية، وتعين الأساقفة الجدد والعمداء باسم الحاكم الأعلى للكنيسة الانجليزية.


وبخلاف ذلك العمل الرسمي، فالملكة، ترعي 600 جميعة خيرية في بريطانيا، ويعاونها في ذلك باقي أفراد الأسرة.


زوج الملكة الأمير فيليب، هو الراعي الرسمي لـ 800 جمعية خيرية، أما الابن الأكبر للملكة، الأمير تشارلز، يقوم بالكثير من الرحلات الدولية مع زوجته كيت لتعزيز العلاقات الدبلوماسية.


أما «إدوارد»، الابن الأصغر للملكة، يعمل في شركة خاصة، وزوجته تعمل في العلاقات العامة، وأندرو الابن الثاني للملكة، يعمل في الحكومة كممثل خاص للتجارة الدولية والاستثمار في المملكة المتحدة. وابنة الملكة الوحيدة، آن، رياضية أولمبية في فريق الفروسية للمملكة البريطانية.


أما الأحفاد الأمير ويليام، والأمير هاري فقد خدموا في القوات المسلحة البريطانية، ولكنهم غير نشطين حاليًا، والأميرات بياتريس وأوجيني، السابع حاليًا والثامن في ترتيب ولاية العرش، لديهم وظائفهن الخاصة، فتعمل أوجيني مدير معرض فني، والأميرة بياتريس لها شركة خاصة، أما الأمير مايكل صاحب الترتيب التاسع، لديه شركة استشارية خاصة، وزوجته مصمم داخلي.