رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها الثوم والرمان.. 7 أطعمة ترفع مستويات هرمون "الرجال"!

الثوم
الثوم


أغلب النصائح التي يتم توجيهها لمن يريد إنقاص وزنه، تتعلق بممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي محدد، في عدد السعرات الحرارية التي تتناولها مع تحقيق التوازن فيما يتعلق بهرمون التستوستيرون، الذي يؤدي انخفاضه إلى كثير من الأعراض الجانبية مثل، انخفاض مستوى الطاقة، والتعب، وارتفاع ضغط الدم، وانخفاض القوة والرغبة الجنسية، وزيادة في مخزون الدهون، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


وهناك بعض العناصر الغذائية التي يؤدى انخفاضها في الجسم، إلى انخفاض مستوى هذا الهرمون مثل فيتامين D3 والزنك، وتعتمد زيادة مستويات هرمون تستوستيرون على بعض الأغذية منها:

1) الرمان: ويحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات A، C، E والحديد، التى تساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين المزاج، وزيادة الرغبة الجنسية، ورفع مستويات هرمون تستوستيرون بين 16-30٪.


2) الخضراوات خاصة البروكلي والقرنبيط: تساعد جسمك على إفراز المزيد من هرمون التستوستيرون المتاح لخلايا الجسم.


3) العسل: غني بأكسيد النيتريك ويحتوي على معدن يسمى البورون، الذي يرفع مستوى هرمون التستوستيرون.


4) الثوم: وهو يحتوي على مركب يسمى الأليسين، والذي يساعد على خفض هرمون الكورتيزول وزيادة هرمون التستوستيرون.


5) البيض: لأن الكوليسترول في صفار البيض، يساعد على زيادة هرمون تستوستيرون، والمعدل الطبيعي لزيادة الهرمون ثلاث بيضات يوميًا دون التأثير على مستويات الكوليسترول في الدم.


6) زيت الزيتون: أظهرت دراسة أن تناول زيت الزيتون الممتاز يعزز يوميًا مستويات هرمون تستوستيرون ما بين 17-19٪ وذلك خلال فترة ثلاثة أسابيع.


7) جوز الهند: يعد مصدرًا كبيرًا من الدهون المشبعة، وهو ما يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون.