رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختفاء الأرز يفجر أزمة جديدة في "التموين"

الأرز - أرشيفية
الأرز - أرشيفية


انتقدت النقابة العامة للبقالين التموينيين، قرار محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجادرة الداخلية، بطرح المكرونة على البطاقات التموينية بسعر مخفض لتعويض نقص الأرز.

وفي هذا السياق قال ماجد نادى، المتحدث باسم النقابة العامة للبقالين التموينيين، إن القرار ليس في صالح المواطن، مؤكدًا أن ذلك سيتسبب في أزمة كبيرة ومشاكل مع التجار خلال الشهر المقبل.

وأضاف "نادي"، أن هناك عدد من المواطنين لا يستطيعون الاستغناء عن الأرز، بالإضافة إلى أن هناك اعتراض كبير من المواطنيين على سلعة المكرونة؛ لأتها متوفرة بجميع المحلات وسوبر ماركت وبأسعار مختلفة وفي متناول محدودي الدخل.

وأشار المتحدث، إلى أن هناك عجز كبير في جميع السلع الأساسية "زيت وأرز وسكر" على مستوي الجمهورية، متسائلًا: "كيف سيكون رد فعل المواطن إذا لم يجد سلع أساسية ووجد مكرونة فقط؟.

وكان وزير التموين، أعلن طرح المكرونة على البطاقات التموينية بسعر مخفض لتعويض نقص الأرز بسبب تقاعس المنتجين عن توريد الأرز للوزارة على أن يتم التعاقد المباشر مع كبري الشركات والمصانع المنتجة للمكرونة بما يضمن الحصول علي أفضل المواصفات والجودة.

وأضاف، أنه سيتم طرحها بأسعار تقل 25% عن الأسواق والتي يستفيد منها 72 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية، موضحًا أنه من ضرورة المتابعة يوميًا لأرصدة السلع التي يتم توزيعها على المحافظات والعمل علي زيادة حصص المحافظات والمناطق النائية بما يتراوح بين 15% و25% عن حصتها الأساسية.