رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

EsaVox.. نظام صوتي مستوحى من سيارات"لامبورجيني"الفاخرة!

النبأ

دخلت شركة "لامبورجيني" الإيطالية لصناعة السيارات عالم الصوتيات من خلال إصدار نظام صوتي جديد بسعر يصل إلى 19 ألف يورو يحمل اسم EsaVox.
.

النظام الصوتي الجديد، والمخصص للمنازل، يشبه لحد كبير سيارات لامبورجيني الفاخرة، من خلال نظام عادم، وامتصاص للصدمات، وهيكل مصنوع من مادة ألياف الكربون.


وتقول الشركة إن هذا النظام تم تطويره على مدار سنتين، ويضم مكبرات صوت سداسية قوية، مع أربعة أنابيب للعادم، بالإضافة لشعار لامبورجيني الموجود في مقدمة النظام.


وينشر هذا النظام الصوت بقوة 600 واط من خلال 6 سماعات، قطر الواحدة منها نصف بوصة، ومكبرات الصوت المصنوعة من الكربون بقطر 8 بوصات.


وتوجد مكبرات الصوت أربعة منها في مقدمة النظام الصوتي، فيما يوجد اثنان مخبأة داخل 2 من أنابيب العادم، في حين يتم استخدام 200 واط إضافية؛ لتشغيل مضخم صوت بقطر 15 بوصة بداخل مكبرات الصوت.


وقال متحدث باسم لامبورغيني: "العنصر المركزي لهذا النظام الصوتي، هو فكرة أنابيب العادم، الأمر الذي يعطي انطباعا بوجود سيارة حقيقية.".


جدير بالذكر أنها ليست أول محاولة من شركة صناعة سيارات لإنتاج نظام صوتي، وسبقها في ذلك عملاق صناعة السيارات الألمانية بورش، والتي انتجت نظاما صوتيا يشبه سيارة بورش 911 بمكبرات صوت بتكلفة بلغت 2400 يورو، ويتكون من كاتم صوت خلفي أصلي وعادم مزدوج مستوحى من السيارة الشهيرة.