رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأشقاء يحترفون النصب بـ"الوراثة" وينتحلون صفة ضباط شرطة في العجوزة

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

"انتحال الصفة" أصبحت من أكثر أساليب النصب المنتشرة مؤخرا، وخاصة صفة رجال الشرطة، ويلجأ النصابون إلى ذلك بهدف الإطلاع على بطاقة الرقم القومي للمجني عليه وتفتيشه، وعندما يأخذون منه محفظته بحجة الكشف عما إذا كان بداخلها مخدرات من عدمه فيأخذون الأموال، ويضعون عملات مزيفة بدلا منها.

لم يتوقع فايز بعد تركه لعمله في اليمن وحضوره إلى مصر بصحبة شقيقه لعلاج والدته أن يقع فريسة لتشكيل عصابي يسرق أمواله، فوجئ الشقيقان بسيارة ملاكي يستقلها ثلاثة أشخاص، استوقفوهما واصطحبوهما إلى داخل السيارة على أنهم ضباط شرطة في الأمن الوطني، وافتتحوا معهما حوارا بسؤالهما عن سبب تواجدهما في البلاد، وطلبوا منهما المبالغ المالية التي بحوزتهما لفحصها، وعلى إثر ذلك أخذوا المبلغ المالي لفحصه ثم استبدلوه بعملات ورقية "مزيفة".

وبمجرد اكتشاف الشقيقين الواقعة، توجها إلى قسم شرطة العجوزة لتحرير المحضر اللازم بالواقعة، ومن خلال عرض بعض صور المسجلين على المجني عليهما، تم التعرف علي المتهمين، وتبين أنهما مسجلين خطر.

وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلِّ من وليد سليمان البربري 41 سنة عاطل، وعصام عبد الظاهر سليمان 43 سنة عاطل، ومقيمان بأوسيم، وحسين محمود حسين وشهرته حسين عنب 50 سنة عاطل، ومقيم بالقليوبية، والسابق ضبطهم في عدة قضايا (نصب وسرقة).

وبتكثيف الإجراءات تم ضبطهم، وبتفتيشهم عثر على بطاقتين إحداهما مدون عليها وزارة الداخلية وإدارة  البحث الجنائي، باسم مساعد شرطة "عوض السيد مصطفى عباس"، والأخر مدون عليه رئاسة الجمهورية باسم "عبدالله السيد سرور عبدالله". 

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات متعلقات المواطنين البسطاء، والسائحين العرب أكثرهم من السودانيين واليمنيين الجنسية الوافدين للعلاج بالبلاد، بأسلوب النصب، وانتحال صفة رجال الشرطة باستخدام السيارة خاصة الأول.

وتبين من التحقيقات أن من بين المتهمين، شقيقين من الأم، وأن الأول يعتبر من عائلة إجرامية، حيث أنه نجل أحد المشاهير في إتباع ذات الأسلوب المرحوم "سليمان البربري"، تورث هذا الأسلوب لإتباعه في سرقات المواطنين.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.