رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"فالكون" توقع عقد شراكة مع "رابيسكان" لتصنيع الأجهزة الأمنية في مصر

شريف خالد أثناء التعاقد
شريف خالد أثناء التعاقد مع شركة رابيسكان

وقعت شركة فالكون للخدمات الأمنية، اليوم الثلاثاء، عقد شراكة إستراتيجية مع شركة "رابيسكان" الإنجيليزية؛ التى تعد من أكبر الشركات في مجال تكنولوجيا النظم الأمنية في العالم، بحضور شريف خالد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فالكون، وفرانك بالدوين، رئيس شركة رابيسكان، ولؤي مودرس رئيس مجلس إدارة شركة "HTDS" الوكيل الحصري لمنتجات شركة رابيسكان.

وعلى خلفية عقد الشراكة، أشاد فرانك بالدوين بشركة فالكون ودورها وأدائها في التأمين، مستبشرا لها بدور قيادي في المستقبل في إفريقيا بعد تعليها مكانتها الحالية في مصر في مجال الأمن، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تعد الأولي لشركة رابيسكان في الشرق الأوسط.

وقال فرانك إن الشركة مساهمة في البورصة عالميا بمبلغ 1.6 مليار دولار، موضحا أنه يوجد ممثلين عن الشركة في كل بلد في العالم، موكدا أن رابيسكان تعد الممول الأكبر للمعدات في العراق، بجانب وجود مركز تدريب في أبو ظبي ودبي والسعودية، وعلى وشك استكمال تعاقد في عمان، بالإضافة لوجود كيان للشركة في المكسيك.

وتابع فرانك أن الشركة على أتم الاستعداد لتقديم التكنولوجيا والمعدات لمساعدة مصر، مؤكدا أهميتها كدولة في الشرق الأوسط للاستثمار فيها، موضحا أن التعاقد الذي تم مع فالكون هو بداية العمل في مصر.

من جانبه، قال شريف خالد إن التعاقد مع رابيسكان دليل على تواجد الشركة وتسجيلها عالميا، مشيرا إلي بمقتضى الشراكة سيتم تجميع وتصنيع الأجهزة الأمنية مثل جهاز "أكس راي"، وأجهزة الكشف عن المتفجرات في السيارات، داخل الهيئة العربية للتصنيع.

وعن موعد البدء في التصنيع، أرجع خالد أن الخبراء هم من يقومون بتحديد الموعد بعد الدراسة، والاتفاق على طبيعة الأجهزة التي يتم البدء في تجميعها وتصنيعها داخل مصر.

وعلى صعيد منفصل، أوضح خالد أن فالكون شاركت للاستفادة من خبرات المفتشين في التفتيش على مطار شارل ديجول بفرنسا، مشيرا إلي أن الشراكة مع شركة ريستراتا البريطانية لتأمين المطارات هو تدريب مقتصر فقط على تفتيش الركاب والأمتعة، مؤكدا أن المصلحة الخاصة تأتي بعد العامة.

ونفي خالد تأخر فالكون في العمل بمطار شرم الشيخ، موضحا أنه وفقا للتسلسل الزمني والخطة الموضوعة مقرر أن تقوم بعملها في مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي خلال أسابيع، مؤكدا أنه يهدف خلال عامين حصول فالكون على المركز الأول في الوطن العربي والعالم.

وفي سياق أخر، أوضح خالد أن فرق التفتيش أشادت بدور أداء شركة فالكون داخل مطار شرم الشيخ الدولى. 

وعن مدي استعدادات فالكون لمواجهة الدعوات لـ11/11 في المنشآت التي تقوم بتأمينها، أكد أن الأمن الناجح مستعد في أي لحظة وتوقيت، وليس مرتبط بدعوة ليوم أو احتجاجات للاستعداد لها، مشيرا إلي أن الشعب المصري واعي، ولم يسمح لأي محرض على هدم البلد.

وأضاف أن فالكون تتواجد في القطاع الخاص في مصر بنسبة 65%، وأن عملها ليس فقط مقتصر على تأمين القطاعات الحكومية، متابعا أن العالم يتغير في قطاع الأمن، نظرا لأن الإرهاب يحارب كل شيء في العالم.

وعن تأمين المباريات، كشف أن هناك مؤشرات تشير لتغير سلوكيات الجماهير خلال أسابيع، مؤكدا أن فالكون ستعلن عن منظومة جديدةـ، بعد بدء متخذ القرار في اتخاذ قرار عودة الجماهير، حيث أنها من المقرر تأمين مباريات المنتخب وأفريقيا.