رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. 7 أشكال مختلفة للأنف ماذا تمتلك منهم؟!

النبأ


وفقًا لإحصائات بريطانية، فهناك ارتفاع في الحالات التي يطلب أصحابها إجراء جراحات تجميلية للأنف، من الرجال والنساء، بلغت 15%.


ويعد شكل أنف "دوقة كامبريدج" هو المفضل لدى كثير من النساء والرجال في بريطانيا، وهو الأنف المستقيم مع زاوية دوران تصل إلى 106 درجات، وهو يناسب كلا الجنسين.


ورغم أن الأنف الذي يولد به الإنسان به العديد من التفاصيل المعقدة، والتي تتناسب في النهاية مع شكل الوجه، ويرتبط بالعديد من المعايير مثل: الجنس، والعمر، وشكل الوجه، والوراثة، إلا أن البعض يفضل "تفصيل" الأنف، وفقًا لفكرته عن الجمال، ورؤيته لنجمه المفضل.


ويقول الدكتور دي سيلفا، مؤسس مركز تجميل الوجه المتقدم، والجراحة التجميلية، في هامرسميث، غرب لندن، إن هناك عدد من الأنواع للأنوف التي يمكن حصرها فيما يلي:

 النوع الأول أنف الدوقة: 

وهو الأكثر جمالا ولفتًا للنظر، وهو في الغالب شكل الأنف الذي يمتلكه أمراء وأميرات الأسرة الحاكمة في بريطانيا، وهو يناسب كلا الجنسين، ويعتبر المثالي بحسب كثير من جراحي التجميل حول العالم.


النوع الثاني الأنف اليونانية: 

وهو الأنف المستقيم ولكن بشكل أقل، مع دوران بسيط في نهايتها.

 

النوع الثالث الأنف الروماني: 

وفيه يزيد طول الأنف قليلا بشكل منحني أو منحدر، وهو مناسب للرجال أكثر منه للنساء، ونجمي هوليود ريان جوسلينج وتوم كروز لديهما الأنف الروماني الكلاسيكي.  

 

النوع الرابع الأنف المعقوف: 

وهو الشكل الكلاسيكي للأنف، ولكن مع زيادة حجم خياشيم الأنف قليلا، مع قليل من الانسيابية.


النوع الخامس الأنف المنتفخ قليلا: 

وغالبا ما يكون الانف في تلك الحالة مناسب لشكل الوجه، ويكون منتفخ في نهايته بشكل بسيط، وقد ولد أنجلينا جولي بهذا الأنف، ولكن قامت بعملية تجميل لتنحيفه قليلا.


النوع السادس الأنف ذو النهاية المتدلية: 

وهو ذو نهاية متدلية تظهر بوضوح عند الابتسام، ورفع هذا الطرف يتطلب عناية كبيرة من قبل الجراح.


النوع السابع الأنف المقلوب: 

وهو نوع أكثر أنوثة حيث أن الأنف بسيطة ولها منحدر لطيف، ولا يناسب الرجال، الذي يطلبون تعديل لأنف أكثر استقامة وقوة.