ads
ads

جوجل تطلق ساعة ذكية لمنافسة شركة آبل الأمريكية

ساعة ذكية - أرشيفية
ساعة ذكية - أرشيفية


ذكرت تقارير إعلامية غربية، أن شركة جوجل العالمية تخطط لإطلاق ساعة ذكية تعمل بنظام تشغيل أندرويد؛ لتنافس ساعة آبل، مشيرة إلى أن جوجل ستكشف عن اثنين من ساعاتها بداية العام المقبل.


وكانت جوجل كشفت مؤخرًا عن هواتف ذكية بقدرات تصوير عالية تنافس بها شركات صناعة المحمول العالمية، حيث تشتمل الكاميرا على نفس التكنولوجيا، مع وضع خدمات جوجل التكنولوجية في الساعة والهواتف الجديدة.


 كما قامت جوجل منذ فترة طويلة بعمل نسخة من الساعات ذات النظام الذكي للتشغيل بنظام أندرويد، وكان ذلك متاحًا في الساعات الذكية الأخرى مثل: "إل جي"، و"سوني"، ولكن هذه المرة تشمل الهواتف والساعات التي تقدمها جوجل العديد من التقنيات التي لا يستخدمها غيرها، وهي الميزات نفسها الموجودة في موقع جوجل الإلكتروني.


وتشير الصور التي تم تسريبها إلى أن جوجل تخطط أن تكون الساعات المقرر إطلاقها بداية العام المقبل، أصغر من الساعات التي تروج لها شركة آبل الأمريكية، وتحتوي تلك الساعات على مزيد من التقنيات الحديثة مثل إمكانية الاتصال بالإنترنت، ونظام تحديد المواقع جي بي إس.


وقالت معلومات سابقة إن شركة جوجل تعمل على تطوير اثنين من الساعات الذكية الجديدة خاصة بها، تحمل الأسماء الرمزية Angelfish وSwordfish، مضيفة أن هذه الساعات الذكية ستعمل بنظام Android Wear 2.0.


وفي وقت سابق، أطلقت جوجل رسميًا ساعة أندرويد الذكية على شكل مبادرة لتوسيع نظام التشغيل أندرويد إلى تكنولوجيا يمكن ارتداؤها تخدم العديد من الأهداف؛ لاستخدامها بأشكال مختلفة عن الهواتف الذكية. 


وذكرت جوجل حينها أنها سوف تطلق ساعات أندرويد الجديدة في وقت لاحق من هذا العام 2016، كما أعلنت أنها تعمل على هذه الساعات الذكية الجديدة مع شركات منها "آسوس Asus، اتش تي سي HTC، إل جي LG، موتورولا Motorola، وسامسونجSamsung". 


جدير بالذكر أن شركة الأزياء العالمية فوسيل جروب Fossil Group تعاونت مع جوجل مؤخرًا؛ للعمل على إطلاق ساعات مدعومة بنظام تشغيل أندرويد في عام ٢٠١٤.