رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار أمريكي يكبد "سامسونج" 5 مليارات دولار خسائر بسبب "نوت 7".. تعرف عليه

سامسونج نوت 7
سامسونج نوت 7


كبد القرار الأخير الذي أصدرته السلطات الأمريكية؛ لمواجهة كارثة هواتف "نوت7"، التي تشتعل بها النيران، شركة "سامسون"، مالكة هذا الموديل خسائر ضمخة، تجاوزت 5 مليارات دولار، بخلاف تراجع في قيمة أسهم الشركة بنسبة تصل إلى 4 %.  


وتمثل القرار الأمريكي، في منع سفر الركاب الذي يحملون هذا الموديل من الهواتف، على الطائرات التي تحلق في سماء الولايات المتحدة، اعتبارا من اليوم.


ويأتي هذا القرار بعد اشتعال النيران ببعض هواتف "نوت7"؛ جراء انفجارها أثناء الاستعمال، وبخاصة عن شحن بطاريتها، وذلك وفق ما نشره موقع، 
"سي إن إن" الإخباري الأمريكي.


وبحسب الموقع تم وقف تصنيع، وبيع هذا الموديل من الهواتف الذكية، بعد صدور تقارير عن انبعاث واشتعال النيران فيها، وهو ما عُد ضربة قوية لسمعة الشركة.


وأشار الموقع إلى القرار الذي أصدرته وزارة النقل، ودعمته وكالات أمريكية أخرى، وهو ضرورة منع مالكي "جالاكسي نوت 7"، من حمله أو وضعه في الأمتعة خلال الرحلات الجوية.


وقال وزير النقل الأمريكي، "أنتوني فوكس"، إنه يعلم أن قرار منع حمل هذا النوع من الهواتف، سيزعج عددا من الركاب، لكن من الضروري التركيز على سلامة كل الركاب، وهو ما يستوجب أن يكون له الأولوية.


وكشفت الموقع عن أن شركة "سامسونج"، عملت على نشر قرابة 2.5 مليون جهاز على مستوى العالم، بديلا لتلك المعيبة، إلا أن الأجهزة الجديدة اشتعلت بها النيران أيضا، وذلك وسط توقعات بخسائر تصل إلى 5 مليارات دولار، وتراجع لأسهم الشركة بنسبة تصل إلى 4 %.