رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد الجندي يوضح حقيقة صورة جمعته مع كريمة رجل الأعمال أحمد العتال

خالد الجندي مع عروس
خالد الجندي مع عروس ابن مجدي عبد الغني

علق الشيخ خالد الجندي على الصورة التى جمعته بابنة رجل الأعمال أحمد العتال خلال حفل زفافها قائلًا: " "أنا كاتب كتاب نص عرايس مصر، ولا أتقاضى أجرًا، أنا بتصور مع أي حد كان ومهما كان لبسه، وهذا من باب التواضع ومن تواضع لله رفعه".

جاء ذلك أثناء تقديم خالد الجندي لبرنامج "لعلهم يفقهون" الذي يذاع على راديو"9090" بعد ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بأن هذه الفتاة هى عروسه التي تزوجها فى الخارج.

حفل زفاف نجل مجدي عبد الغني

ونفى الجندي  أن تكون تلك الفتاة زوجته، مشيرًا إلى أن ماتم تداوله على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي ما هو إلا مجرد "شائعات"، لا أساس لها من الصحة.

يذكر أن الصور المتداولة كانت من حفل زفاف نجل الكابتن مجدي عبد الغني، على ابنة رجل الأعمال أحمد العتال، إلا أنه تم نشر الصور بطريقة خاطئة، على أنها زوجة "الجندي" الأجنبية، وهو ما نفاه الشيخ بنفسه.

من هو خالد الجندي؟

خالد عبد المحسن حسيني الجندي ( 14- 12- 1961م) والمعروف باسم خالد الجندي إعلامي ومؤلف إسلامي . من مواليد القاهرة بمنطقة الحلمية الجديدة، متزوج وله ثلاث بنات، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وإمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف المصرية، وهو صاحب قناة أزهري الفضائية

النشاط الدعوي الإعلامي      

كانت بدايته مع إنشاء "الهاتف الإسلامي"، وعبارة عن الإجابة عن الفتاوى عبر الهاتف وقد تم تطبيقها بعد ذلك في دار الفتوى المصرية بنفس الاسم نظرا لنجاحها.

قام بإنشاء قناة أزهري الفضائية في شهر رمضان 1430 هـ - 2009 م، ثم انطلقت بعدها قناة أزهري 2 بأربع لغات أجنبية.

قام بتقديم وإعداد العديد من البرامج المرئية والمسموعة، أشهرها: رياض الصالحين، شهد الكلمات، إنه لقرآن كريم، أفلا يتدبرون، نسمات الروح، رقائق، قطائف، قصص القرآن، حياتنا، ركن الفتوى، روضة النعيم، شيخ العمود، المجلس، ومضات، دقيقة مع الجندي، هذا ديننا، سورة وصورة، مكارم الأخلاق.

قدم برنامجًا لتفسير القرآن على القناة المصرية الأولى والفضائية كل يوم جمعة في الثانية والنصف ظهرا في برنامج "روضة النعيم"، وعلى راديو مصر مع عمرو الليثي كل ثلاثاء في السابعة مساء.

حاليا يقدم برنامج لعلهم يفقهون على قناة دي إم سي من السبت للخميس في تمام الساعة 5 مساء.

وكانت أبرز الانتقادات التي تعرض لها خالد الجندي حينما ظهر بزي مغاير للزي الأزهري وحينها رد الجندي على تعليقات متابعيه الهجومية التي انتقدته والضجة الكبيرة التي حدثت بعد ظهوره بنيو لوك في آخر حلقاته، قائلاً: "الصورة كانت مجرد بالون اختبار، فالشكل كاشف وليس منشئ، فلا بد من بيان الوجهة والبوصلة التي يسير إليها المجتمع، هل نحن على استعداد لتقبل الخطاب الديني بشكل أكثر موضوعية، وبحوار يحترم العقل، وهل نحن على استعداد لعدم التنمر بالآخر؟"