رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. روشتة نيفين مكرم لتطوير الجهاز الإداري للدولة

النبأ


قالت الدكتورة نيفين مكرم لبيب إستشارى التطوير المؤسسي وأستاذ علوم الحاسب، إنه على الرغم من النواحي الإيجابية في التعليم المصري إلا أنه لا يلبي احتياجات سوق العمل، وهو ما جعل من التدريب بعد التخرج على ما يتطلبه سوق العمل سواء لغات أجنبية أو مهارات حاسب آلي أمر في غاية الأهمية، ليؤهل الشباب بشكل علمي إلى سوق العمل.

 

وأضافت لبيب في حوارها ببرنامج صباح الخير يا مصر على شاشة التلفزيون المصري، أن الدولة وفرت إلى جهازها الإداري الموارد المطلوبة لتطويره، إلا أن الأزمة ما زالت في تعامل الموظف الحكومي مع جهاز الحاسب الآلي بسبب عدم تدريبه على أهمية الجهاز وقدرته على الإنجاز.



وأوضحت إستشاري التطوير وأستاذ علوم الحاسب، أن محاربة الفساد والبيروقراطية يحتاج إلى خطة إستراتيجية طويلة المدى، نعمل من خلالها على أكثر من محور، مشيرة إلى أنه يجب الإهتمام بالتعليم بدءًا من المراحل الأساسية مرورًا بالمراحل المختلفة وصولا إلى الجامعة، من خلال إدراج مواد معينة والتعامل بقيم وأخلاق محددة.



كما أشارت لبيب إلى أنه يوجد أسباب متعددة لعدم تعامل الموظف الحكومي بشكل مثالي، مؤكدةً أنه يجب النظر في بيئة العمل التي يعمل من خلالها الموظف، حتى يتم النهوض بالجهاز الإداري للدولة.