رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محامي حسين سالم: موكلي مازال ممنوعًا من دخول مصر

حسين سالم
حسين سالم


أكد الدكتور محمود كبيش، محامي رجل الأعمال حسين سالم، أن الإجراءات التحفظية التي تم اتخاذها ضد موكله، لم تُرفع عنه حتى هذه اللحظة، وذلك رغم قرار النائب العام المستشار نبيل صادق برفعها، مشيرا إلى أن القرار نُشر بالصحف فقط، ولكنه لم يُنفذ.

وقال "كبيش" في تصريحات خاصة لـ"النبأ"، إن اسم حسين سالم مازال على قوائم ترقب الوصول، ومازالت أمواله متحفظ عليها في الداخل والخارج، ولم يتم رفع اسمه من قائمة الإنتربول الدولي، مشيرا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي خطوة فعلية في اتجاه إلغاء الإجراءات التحفظية ضد موكله، حتي بعد سداده مبلغ 5 مليار جنيه و800 مليون جنيه، وتوريدها لخزينة الدولة.

وأضاف أنه لا يعلم السبب وراء عدم  تنفيذ الإجراءات التي تم الاتفاق عليها، ولم يصله أي تفسير لذلك، مؤكدا أن النيابة العامة هي الجهة الوحيدة المختصة برفع إجراءات التحفظ، وهي من أعنلت رفعها ولكنها لم تنفذ ذلك، لافتا إلى أن موكله ينتظر انتهاء الإجراءات الرسمية، وبعدها سيعود إلى مصر.


وأعلن المستشار عادل السعيد، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، في مارس الماضي، الانتهاء رسميا من التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم، الهارب إلي إسبانيا وأسرته، بعد تنازله عن 75% من ثروته، مقابل انقضاء الدعوى الجنائية ضده، وعودته لمصر.