محافظ القليوبية يناقش مع بنك الشفاء زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات
استقبل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفدًا من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، لبحث سبل دعم المنظومة الصحية وتعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بحضور المهندسة جيهان مسعود، السكرتير العام للمحافظة.
وضم الوفد الدكتورة نجلاء عبد المنعم رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، والأستاذ محمد فرغلي العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري، والدكتور محمد مصطفى إسماعيل عضو اللجنة والمنسق العام للقوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء، والأستاذ ماهر وحيد رئيس قسم القوافل بالمؤسسة.
زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات
وأكد محافظ القليوبية، خلال اللقاء، أن دعم القطاع الصحي يأتي في مقدمة أولويات المحافظة، مشيرًا إلى أن زيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال تمثل أحد أهم الملفات التي تتطلب تكاتف جهود جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات الطبية.
وأوضح المحافظ أن المحافظة حريصة على توسيع أوجه التعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات ومؤسسة بنك الشفاء المصري، بما يسهم في دعم المستشفيات ورفع كفاءتها، وتوفير الرعاية اللازمة للحالات الحرجة وحديثي الولادة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بالمنظومة الصحية.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد استمرار التعاون مع محافظة القليوبية لدعم المبادرات الصحية وتنظيم القوافل الطبية المجانية، بما يضمن وصول الخدمات العلاجية إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتعزيز الشراكة مع الأجهزة التنفيذية لخدمة المواطنين.
وعقب اللقاء، توجه محافظ القليوبية برفقة الوفد لتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية البقاشين التابعة لمركز كفر شكر، والتي تنظمها مؤسسة بنك الشفاء المصري بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة.
وتستمر القافلة على مدار يومين، حيث خُصص اليوم الأول لتقديم خدمات الرمد، بينما يشمل اليوم الثاني تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، مع تقديم الكشف والعلاج وصرف الأدوية مجانًا للأهالي.

