رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي كمية واقي الشمس التي يجب عليك استخدامها يوميًا؟

واقي الشمس
واقي الشمس

يعد وضع كمية كبيرة من واقي الشمس، خاصة في الأيام المشمسة، أمر ضروري للحفاظ على بشرتك آمنة من التلف.

ولكن مع اختلاف العلامات التجارية وعوامل الحماية من الشمس والصيغ وطرق وضع واقي الشمس، قد يكون من الصعب تحديد كمية واقي الشمس التي تحتاجها للحماية من أشعة الشمس القوية.

و يوصي معظم أطباء الجلدية ببعض النصائح الرئيسية لوضع واقي الشمس للحفاظ على بشرتك آمنة من وهج الشمس المستمر.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب معرفتها هو كمية واقي الشمس التي تحتاج إلى وضعها.

على الرغم من أن معظم الناس يدركون أن واقي الشمس يحتاج إلى إعادة وضعه، فإن معرفة الكمية التي يجب استخدامها هي جزء لا يتجزأ من المعادلة - خاصة وأن عملية وضع واقي الشمس تختلف عندما يتعلق الأمر بصيغ مختلفة.

الكمية المناسبة من واقي الشمس

كقاعدة عامة، توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باتباع الإرشادات الخاصة بكمية أونصة واحدة، أو ما يكفي من واقي الشمس لملء كأس صغير، ثم تعديل الكمية بناءً على حجم جسمك.

قد يبدو الأمر وكأنه كمية كبيرة، ولكن كمية صغيرة من واقي الشمس تكفي لتغطية المناطق المكشوفة من الجسم من الرأس إلى القدمين.

غالبًا ما تعتبر بخاخات واقي الشمس أقل إزعاجًا من المستحضرات، ولكن هذا يعني أيضًا أنه يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص عند الاستخدام من أجل الحصول على كمية عامل الحماية من الشمس الكاملة - وتجنب تفويت بقعة على جسمك.

وتتطلب الكمية اللازمة من التغطية ليكون واقي الشمس بالرش فعالًا ست ثوانٍ على الأقل من الرش في كل بقعة - أي ما يقرب من أربع ثوانٍ أكثر مما يستخدمه معظم الناس.

يجب على أولئك الذين يختارون واقي الشمس بالرش أيضًا فرك التركيبة على الجلد بعد الرش، خاصة إذا كنت في الخارج بالفعل، حيث يمكن أن تؤدي هذه الطريقة إلى تغطية غير متساوية وبشرة غير محمية، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

باستخدام العصي، التي تستخدم غالبًا لتغطية الوجه، يوصى بوضع كمية وفيرة على الوجه بالكامل مرتين على الأقل - وتذكر أن تحرص على عدم لمس أذنيك وجفونك.

عندما يتعلق الأمر بإعادة وضع واقي الشمس، تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية الناس بإعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين على الأقل أثناء الخروج، حتى عندما يكون الجو غائمًا. إذا كنت تسبح أو تتعرق، فيجب إعادة وضعه بشكل متكرر، مثل كل مرة تخرج فيها من المسبح أو المحيط.

وقبل أن تخرج، تأكد من أن واقي الشمس الخاص بك لم ينته صلاحيته، حيث تدوم معظم التركيبات لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام قبل أن تحتاج إلى استبدالها.