رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل حركة المحافظين..الأقصر عاصمة السياحة والآثار تعيش مشكلات بالجملة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

لكونها واحدة من أهم المدن الأثرية والسياحية في العالم وتستخوذ  أرضها  علي  نحو ثلثي اثار العالم وعاصمة التاريخ والحضارة ومهد الأجداد تحتل مدينة ومحافظة الاقصر مكانة خاصة في مصر والعالم ودائما عين الحكومة عليها.

لكن منذ فترة وتعاني قري  محافظة  ومدينة الأقصر  أشد المعاناة في توافر مياه الشرب ومشاكل في إصلاح بعض الطرق بخلاف معاناة المستثمرين السياحيين  وغيرها وهو ما دعي مجموعة من نواب البرلمان لحسم المواجهة والوصول لحلول مع الجهات التنفيذية بمحافظة الأقصر .
حيث واجه عدد من أعضاء مجلس النواب المستشار مصطفي ألهم محافظ الاقصر بعدد من المشاكل الجماهيرية التي تهم المواطنين والمستثمرين  .
وذلك خلال إجتماعا موسعًا بحضور عدد من النواب وممثلة لذوى الهمم  وحضور محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام محافظة الأقصر وهدى المغربى السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد عمر حسين رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديرى المديريات ز

وكشف المشاركون في الاجتماع عن وحود أوجه في  القصور والتعطيل لأنهاء المشروعات القومية والاستثمارية وفقًا للجداول الزمنية المقررة بالرغم من حرص الدولة المصرية بجميع مؤسساتها كل الحرص على إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة والتصدي لأية محاولات فساد من أية جهة وأي شخص  الأمر الذي يهدد اهم مدينة ومحافظة أثرية  وسياحية في مصر واحد مصادر الدخل القومي  في الوقت الذي تدعم فيه وزارة السياحة والآثار الجذب السياحي وقررت منح تخفيضات تصل ل20%  علي اسعار دخول المتاحف والمواقع الأثرية بالأقصر وايضا قنا وأسوان تشجيعا للسياحة الداخلية والخارجية .
وتعددت شكاوى المواطنين التى تمثلت فى ضعف ضغط مياه الشرب بمناطق منشأة العمارى والزناقطة ومحمد موسى، والقرنة الجديدة والسواقى وغيرها من المناطق ذات الضغط المنخفض بالاضافة إلى مشكلات عدم أستكمال مشروعات محطات الصرف الصحى بمناطق نجع عوض الله الغربى ونجع الجالس والطينة وعبادى بالاقصر ومناطق أبو حليمة والزغب وعزبة التمساح والسبيخة بمدينة أرمنت، ومنطقة الروافعة الغربية بالقرنة خلف الساحة الرضوانية، وعدد من المناطق المحرومة من الصرف الصحي بمدينة أسنا.
ويواجه الاهالي مشكلات اخري بشأن توفير المواصلات وخطوط سير سيارات الأجرة لمنطقة نجع الخطبة نظرا لوجود وحدة صحية بالمنطقة، ومشكلات احلال وتجديد وأنشاء عدد من المدارس، واعادة النظر في قيمة مصروفات المرافق للمرضى بالمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية  ومشكلات رفع الجهد المتوسط وتحويلها لكابلات أرضية ودعم بعض المناطق بأرمنت بمحول اضافى لتفادى أرتفاع الجهد وغيرها من الموضوعات الآخرى .
كما يواجه عدد من المستثمرين في مختلف القطاعات خاصة القطاع الزراعي مشكلات تتعلق بتقنين اوضاع الاراضي الزراعية المستصلحة رغم توجيهات رئيس الوزراء.