رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها إزالة الصدأ وتصفيف الشعر الكيرلي..

10 استخدامات مدهشة لمشروب الكوكاكولا

 استخدامات مدهشة
استخدامات مدهشة لمشروب الكوكاكولا

يعتبر مشروب الكوكاكولا من أكثر المشروبات شيوعًا بين الشعوب، فهو من النكهات المفضلة لدى الكثيرين خاصة في أيام الصيف، وارتفاع درجات الحرارة والتي نحتاج فيها للترطيب والانتعاش، وغالبا ما نشرب المياه الغازية، خلال تناول الوجبات السريعة، والسندويتشات بالمطاعم وحتى بالمنزل، إلا أن الكوكاكولا في حقيقة الأمر لها استخدامات أخرى لم نكن نعرفها بعيدا عن شربها.

هذه الاستخدامات مجربة من قبل عدد لا بأس به من الجمهور، وأقروا بنتيجتها الفعالة، ويمكنك أن تجربها ولن تخسر شيئا، وسنعرض عليكم هذه الاستخدامات المفيدة.

استخدامات غريبة لمشروب الكوكاكولا 

1-تنظيف الملابس 

يمكن استخدام الكولا لتنظيف وإزالة بقع الملابس، خاصة البقع الصعبة والعنيدة، كالزيت أو الحليب والكاتشب وغيرها، وذلك بوضع مشروب الكولا على المنطقة المتواجد بها البقعة الصعبة، مع فركها بفرشاة أسنان للتخلص من البقعة نهائيًا.

2-تنظيف المرحاض 

وذلك بوضع المشروب داخل المرحاض مع استخدام الفرشاة الخاصة بالتنظيف وشاهد النتيجة.

3-مكون أساسي لتحضير صوص الباربكيو 

يدخل الكولا في تحضير صوص الباربكيو، فإذا كنت ترغبين في تحضير صوص الباربكيو في المنزل يمكنك وضع القليل من مشروب الكوكاكولا، الذي يساهم في معادلة المذاق ما بين الحلو والحادق.

4-التقليل من ألم لدغة قنديل البحر 

يمكن استخدام مشروب الكولا للتقليل من ألم لدغة قنديل البحر، فعندما تتعرض لهذا الموقف استخدم مشروب كوكاكولا على الفور، إذ كشفت دراسة أجريت عام 1993 في أستراليا، إن كوكا قادرة على تسكين ألم لدغة قنديل البحر بنسبة تتراوح ما بين "75%".

5-استخدام العبوة لتصفيف الشعر الكيرلي

روجت النجمة العالمية ليدي جاجا، لعبوات كوكاكولا زيرو، بأن يمكنك استخدامها بعد تنظيفها من الداخل، من خلال وضع خصلة الشعر وتوجيه المجفف على العبوة، وستلاحظين أن الشعر أصبح مموج دون الحاجة لوضع المنتجات الكيمائية التي قد تسبب الضرر لشعرك.

6-إزالة الصدأ 

يمكن استخدام مشروب الكوكاكولا في إزالة الصدأ الذي يكون متواجدًا في المنازل القديمة، سواء في المراحيض أو مقابض الأبواب، أو في بعض الأحيان داخل السيارة، في هذه الحالة عليك باستخدام الكوكاكولا لإزالة علامات الصدأ وستفاجئ بهذه النتيجة.

7-ملمع للعملات 

لا شك أنك تملك الكثير من العملات المتراكم عليها علامات الصدأ، في هذه الحالة يمكنك جمعهم ووضع الكوكاكولا فوقهم ولاحظ الفرق.

8-إزالة العلكة من الملابس والشعر 

يمكنك وضع الكوكا على المنطقة المتواجد بها العلكة لإزالتها؛ لاحتوائها على حمض الفوسفوريك القادر على تفكيك العلكة.

9-تنظيف عدسة النظارة 

يمكنك استخدام مشروب الكوكاكولا في تنظيف النظارات، وذلك بوضع القليل من الكولا على قطنة، وتمريرها برفق على النظارة، ولاحظ الفرق.

10-تنظيف الزجاج 

يحتوي مشروب كوكاكولا على حامض الستريك، الذي يعمل على تنظيف الزجاج من الخدوش واللطخات.