رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا تكون المشروبات الغازية بمحلات الوجبات السريعة أفضل من العادية؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يرى العديد من الناس أن المشروبات الغازية في محلات الوجبات السريعة، أفضل بكثير من المشروبات الغازية العادية، وهو أمر صحيح وله سبب علمي لذلك.

ويوضح علماء الأغذية، أن الطعم اللذيذ والفقاعات الإضافية والطعم المتميز كلها تنبع من معالجة السلسلة للمشروبات الغازية، حيث تقوم محلات الوجبات السريعة بتصفية المياه التي تزيل الكلور والمواد الكيميائية الأخرى لمنحها مذاقًا أفضل، كما تقوم بتخزين المشروبات الغازية في حاوية تشبه البرميل من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي تنظم درجة الحرارة وتحافظ على المشروب مكربنًا.

كما أن شفاطاتها العريضة تمنح العميل تجربة تذوق أفضل، حيث تجعل المشروبات الغازية تمر على مساحة أكبر في اللسان.

خطوات علاج المشروبات الغازية

عادة، يتم تخزين الصودا في أكياس بلاستيكية يتم حفظها في صندوق من الورق المقوى، وعندما ينفد الشراب من كيس واحد، يتم فك خرطوم وإعادة توصيله بغطاء بلاستيكي في كيس صودا جديد.

لمنح المشروبات الغازية مذاقًا أفضل، تبتعد محلات الوجبات السريعة عن المسار المطروق وتقوم بتوصيل الصودا الخاصة بها في خزانات من الفولاذ المقاوم للصدأ يمكنها استيعاب 80 جالونًا من الشراب.

للحاويات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ غرض مزدوج يتمثل في الحفاظ على درجة الحرارة حتى لا تتقلب والحد من التعرض للضوء.

يقوم الخزان أيضًا بتخزين ثاني أكسيد الكربون - الذي يتحكم في كمية الكربنة - ويمنع المشروبات الغازية من فقدان فقاعاتها، فأي منتج كربوني يتم الاحتفاظ به في حاوية سيفقد الكربنة تدريجيًا.

يتم خلط معظم عبوات شراب الصودا مع الماء بمعدل جزء واحد من الشراب إلى ما بين ثلاثة إلى ستة أجزاء من الماء، والذي عند دمجه مع الثلج، يخفف النكهة.

نظرًا لأن محلات الوجبات السريعة تضيف الكربنة في الموقع، فهذا يعني أن الطعم لن يخفف إذا أعطيت الكثير من الثلج، حيث تحافظ الحاويات أيضًا على برودة الشراب باستخدام أنابيب معزولة تربط السائل بنافورة الصودا مما لا يسمح للكربونات بالهروب.

المثير أنه دون هذه المعالجة، ستكون النتيجة النهائية هي كوكا كولا ذات نكهات وروائح سيئة بسبب انخفاض جودة المياه وعدم تناسقها.