رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على مسئولي تداول امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم

غش - أرشيفية
غش - أرشيفية

طالبت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي ثبت تداول أسئلة وإجابات امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم بها.

وأكدت «الحزاوي»، أنه تم تداول أوراق أسئلة داخل لجان امتحانات الترم الثاني لبعض المحافظات عبر جروبات الغش على تطبيق التليجرام، وزعمت تلك الجروبات أنها تخص امتحانات، اليوم السبت.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن أبرز هذه المحافظات: محافظة القاهرة، والجيزة، والمنيا، وسوهاج، والفيوم، والشرقية، وقنا، وإسكندرية، والأقصر، والدقهلية.

 ويأتي ذلك بعد دقائق من بداية توزيع أوراق الامتحان داخل اللجان.

آراء الطلاب 

وتابعت «الحزاوي»: أنها رصدت آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم، مشيرة إلى أن امتحان الدراسات الاجتماعية  لمحافظة القاهرة  جاء في مستوى الطالب المتوسط عدا بعد التركات، أما بالنسبة لامتحان محافظة الإسكندرية جاءت اللغة العربية دون تعقيدات وفي مستوي الطالب المتوسط،  وأيضا امتحان اللغة العربية لمحافظة الدقهلية في مستوي الطالب المتوسط ووصفوه بأنه أسهل من الترم الأول.

كما جاء امتحان اللغة العربية لمحافظة الشرقية ومحافظة الجيزة مناسبا للطالب المتوسط دون أي شكاوي.

وأضافت «الحزاوى»، أنها رصدت شكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي في إدارة حدائق أكتوبر من امتحان الرياضة ووصفوه بأنه صعب ويحتاج لطالب متفوق.

جدير بالذكر  أنه بدأ في  الساعة التاسعة صباحا امتحان الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، امتحان الدراسات الإجتماعية في جميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة.

ويستمر زمن امتحان الدراسات الاجتماعية في جميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة من التاسعة صباحا وحتى 11 صباحا.

كما بدأ أيضا طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة.

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة من التاسعة صباحا وحتى 11:30 صباحا.

امتحانات الشهادة الإعدادية 

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة يوم الخميس الماضي، حيث امتحن الطلاب اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الدينية، بينما يعد اليوم السبت 17 مايو 2024 هو أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة.

وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 حسب الجدول المعلن في كل محافظة من المحافظات الموجودة على مستوى الجمهورية، حيث لا يوجد جدول موحد لجميع الطلاب.