رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأربعة أهداف مقابل هدفين

ريمونتادا جيرونا إمام برشلونة تمنح ريال مدريد بطولة الليجا الإسباني رسميا

النبأ

حقق ريال مدريد بشكل رسمي، لقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم الملاحق برشلونة.

وحقق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني "لا ليجا" رقم 36 في تاريخه، بعد انتصاره السبت على قادش بنتيجة 3-0، وهزيمة برشلونة أمام جيرونا بنتيجة 2-4.

 

ريمونتادا جيرونا تمنح ريال مدريد بطولة الليجا الإسباني 

 

وبذلك، وسع ريال مدريد الفارق في الصدارة إلى 13 نقطة، مع تبقي 4 مباريات على نهاية الدوري.

ويعتبر هذا اللقب الرابع لريال مدريد في آخر 10 مواسم، وهو اللقب الثاني للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد لقب عام 2022.إنجاز تاريخي في جيرونا

وواصل نادي جيرونا مفاجآته، وانتصر بطريقة مقنعة على جاره برشلونة 4-2، ليصعد إلى المركز الثاني.

انتصار جيرونا ضمن له مقعدا في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز غير مسبوق للنادي الكتالوني.

واشتعلت المدرجات في استاد بلدية مونتيليفي، والذي يتسع لـ14 ألف متفرج فقط، بعد صافرة النهاية، ولوح الآلاف بمجسمات تجسد شكل دوري أبطال أوروبا، البطولة التي سيشارك فيها النادي لأول مرة في تاريخه.

كما عزز لاعب جيرونا، الأوكراني أرتيم دوفبيك، صدارته لهدافي الدوري بوصوله للهدف رقم 20، بفارق هدفين عن نجم ريال مدريد جود بيلينغهام.

 

ريال مدريد يكتسح  قادش بثلاثية 

 

فاز فريق ريال مدريد على قادش بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن مباريات الجولة الـ 34 لمنافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

سجل المغربى إبراهيم دياز الهدف الأول في الدقيقة 51، ثم أضاف جود بيلينجهام الهدف الثانى في الدقيقة 68، قبل أن يختتم خوسيلو الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:
حراسة المرمي: تيبو كورتوا

الدفاع: جارسيا - ناتشو - ميليتاو - كارفاخال

خط الوسط: سيبايوس - كامافينجا - مودريتش

الهجوم: جولر - إبراهيم دياز – خوسيلو

ويحتل فريق ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 87 نقطة، فيما يأتي برشلونة وصيفًا برصيد 73 نقطة.

وأصبح ريال مدريد يحتاج لنقطة واحدة للتتويج رسميًا بلقب الدوري الإسباني، وفى حال سقوط برشلونة أمام جيرونا سيتوج الملكي بلقب الليجا للمرة الـ 36 فى تاريخه.

وخاض الريال اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة أن الفريق حقق الفوز في آخر خمس مباريات بالدوري الإسباني، كما أنه تعادل مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كان 8 لاعبين من فريق ريال مدريد الإسباني قد ترشحوا لاختيارهم في فريق الموسم ببطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

تمثل اللاعبين المرشحين من ريال مدريد، لإختيارهم في فريق الموسم، في أندرو لونين حارس مرمي الملكي ثم أنطونيو روديجر، داني كارفاخال، توني كروس، جود بيلينجهام، فيدي فالفيردي، فينيسيوس جونيور، رودريجو.