رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستخدمو الآيفون يشكون من تلك المشكلة الغريبة على هواتفهم

هاتف الآيفون
هاتف الآيفون

أصيب مستخدمو هاتف الآيفون من شركةآبل بالإحباط بعد فشل إنذاراتالهاتف الخاصة بهم في الانطلاق، وهو ما تسبب في العديد من المشاكل لهم.

وتثير هذه المشكلات ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من أن الإنذارات لم توقظهم للعمل أو المدرسة، وادعى البعض أن ذلك حدث منذ أيام.

ليس من الواضح مدى انتشار المشكلة، لكن شركة آبل الأمريكية عملاق تكنولوجيا الهاتف المحمول أقر بالخلل ويعمل على إصلاحه.

في هذه الأثناء، يمكن للمستخدمين المتأثرين التحقق من الإعدادات للتأكد من رفع شريط تمرير مستوى صوت نغمة الرنين والتنبيهات.

تم الإعلان عن هذه القضية في أحد البرامج التليفزيونية الأمريكية، بعد عشرات التقارير على وسائل التواصل الاجتماعي، كما شارك المقطع مقاطع فيديو علي تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي لمستخدميآيفون الذين عانوا من كابوس عدم سماع إنذارهم.

تعليق شركة آبل

تدرك شركة آبل أن بعض أجهزة الآيفون لا تقوم بتشغيل الصوت المتوقع، وفقًا للبرنامج التليفزيوني، ففي هذه الأثناء، يجب على مستخدمي آيفون التحقق مما إذا كانوا قد قاموا بتنشيط ميزة  "Attention Aware"، لأنها قد تكون مصدر مشكلتهم.

يتيح هذا الإعداد لجهاز الآيفون التحقق مما إذا كان المستخدم منتبهًا أم لا، فإذا كان المستخدم ينظر إلى جهازه - وهو أمر يمكن للهاتف اكتشافه باستخدام الكاميرا الأمامية - فسيقوم هاتفه بخفض مستوى الصوت عند التنبيهات.

المنطق هو أنه إذا كنت منتبهًا بالفعل لهاتفك، فلن تحتاج إلى صوت تنبيه عالي الصوت، ولكن هذا يعني أنك قد تفوت المنبه، إذا كان مستوى الصوت منخفضًا جدًا.

وتكهن مستخدمو آيفون بأن ميزة Attention Aware تكتشف الانتباه بشكل غير صحيح، لكن شركة آبل لم تؤكد ما إذا كان هذا هو الحال أم لا، حيث أبلغ بعض المستخدمين الذين أوقفوا تشغيل الميزة أنها حلت المشكلة لهم.

وللتحقق من تنشيط ميزة "Attention Aware" في جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى قائمة "الإعدادات"، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى "Face ID &Passcode".، ثم اضغط على هذا الزر، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى "الميزات المدركة للانتباه".