رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمين العام لنقابة الأطباء: يجب إقرار قانون المسؤولية الطبية وتحسين الأجور

 احتفالية خريجي كلية
احتفالية خريجي كلية الطب دفعة ٢٠٢٢ بالبحيرة

شارك الأمين العام لنقابة الأطباء الدكتور محمد فريد حمدي، في احتفالية تكريم خريجي كلية الطب دفعة ٢٠٢٢، والحاصلين حديثا على درجة الدكتوراه في مختلف فروع الطب، بدعوة كريمة من مجلس نقابة أطباء البحيرة برئاسة الدكتور أحمد زغلول.

حضر الاحتفالية أيضا نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع، ووكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور هاني جميعه، وعضو مجلس النواب الدكتورة نيفين الكاتب، وعدد كبير من القيادات النقابية والتنفيذية والبرلمانية وأسر المكرمين.

مراعاة المرضى

وفي بداية الحفل نقل أمين عام نقابة الأطباء  الدكتور محمد فريد حمدي، إلى الحضور تحيات مجلس النقابة العامة والنقيب العام لأطباء مصر الدكتور أسامة عبد الحي، معربا عن سعادته الكبيرة بمشاركته في هذا الحفل الكريم، قائلا:" إن من أسعد اللحظات في العمل النقابي، هو رؤية الخريجين الجدد، الذين يحيون الأمل والتفاؤل في نفوسنا، فهؤلاء الشباب كانوا تلاميذ الأمس، وزملاء اليوم، وسيكونوا قادة الغد، ولهم دور كبير في إصلاح وتطوير المنظومة الصحية.

وأوصى أمين عام نقابة الأطباء، شباب الأطباء بضرورة مراعاة المرضى، متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم العملية، وأن توفر لهم الدولة بيئة العمل الجيدة، قائلا: "أرجو ألا تكون مصر طاردة لشباب الأطباء، لأنهم ثروة قومية وكنز يجب الحفاظ عليه.

وأكد أن على الدولة أن توفر للأطباء بيئة العمل الآمنة، وسرعة إقرار قانون المسؤولية الطبية، وتحسين أجور الأطباء، وزيادة فرص التدريب والتعلم، حتى لا يضطر هؤلاء الشباب إلى السفر للخارج.

الأطباء هم الأمل

من جهته، أكد الدكتور أحمد زغلول نقيب أطباء البحيرة، أن شباب الأطباء هم الأمل وهناك اهتمام شديد بهم، موجها كل التحية والتقدير إلى أسر الخريجين على جهودهم في دعم أبنائهم.

وأشار إلى أن النقابة تقف خلف أبنائها الأطباء، وأبوابها مفتوحة لهم دائما، مضيفا: "منفتحون للتعاون مع جميع الجهات المعنية لما فيه مصلحة الأطباء ومهنة الطب.