رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب الأطباء: مصر العطاء هي الذراع المجتمعي للنقابة ودورها دعم المرضى

الدكتور أسامة عبدالحي
الدكتور أسامة عبدالحي في ديوان محافظة الفيوم

ترأس نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، والأمين العام المساعد للنقابة ومقرر لجنة مصر العطاء الدكتور خالد أمين وفد من النقابة العامة للأطباء، بحضور إجراءات تسليم وتبرع لجنة مصر العطاء بالفيوم، بجهاز أشعة تليفزيونية، وجهازي متابعة نبض الجنين (CTG)، لقسم النساء والتوليد بمستشفى الفيوم العام، بتكلفة تتجاوز نصف مليون جنيه.

حضر من نقابة أطباء الفيوم الدكتور محمد عثمان نقيب أطباء الفيوم، والدكتورمحمد صفاء الدين وكيل النقابة ومقرر لجنة مصر العطاء بالفيوم، والدكتورمحمود جبالي أمين عام نقابة الفيوم، والدكتور أحمد سعد اللباد أمين الصندوق، والدكتور أحمد والي الأمين العام المساعد، والدكتورأحمد رشوان مقرر اللجنة العلمية بالنقابة، والأستاذ بلال سعيد إداري اللجنة.

وكان في استقبال الوفد الدكتور محمد الدمرداش مدير مستشفى الفيوم العام، والدكتور أحمد سعد مدير فرع التأمين الصحي بالفيوم، والدكتور هانى همام مدير فرع الإسعاف بالفيوم، والدكتور سامح رمضان استشاري مناظير الجهاز الهضمي ومنسق الزماله، والدكتور أحمد رمضان وكيل المستشفى وعددا من أخصائي النساء والأطباء المقيمين بالمستشفى.

أوضاع المستشفيات

من جهته، استقبل محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبدالحي، والوفد المرافق له، حيث تم خلال اللقاء مناقشة عددًا من الملفات المتعلقة بالقطاع الصحي، ودراسة الأوضاع بالمستشفيات والمراكز الطبية واحتياجاتها المختلفة، والتحديات التي تواجه هذا القطاع العام، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.
  
ورحب محافظ الفيوم، بنقيب أطباء مصر والوفد المرافق له، على أرض المحافظة، مثمنًا جهود ودور النقابة، في تقديم الدعم والرعاية لكافة الأطباء العاملين بالمحافظة، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم سبل الدعم اللازم للمنظومة الصحية والقطاع الصحي بالمحافظة، كونه أحد أهم القطاعات الخدمية، وارتباطه الوثيق بصحة الإنسان، من أجل توفير كافة الخدمات والرعاية الطبية والعلاجية على أعلى مستوى.

تحسين كافة الخدمات الطبية

فيما، وجه نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، الشكر والتقدير لمحافظ الفيوم، على حفاوة الاستقبال والجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لتحسين بيئة العمل، وتوفير سبل الدعم وكافة الإمكانات اللازمة لتذليل المعوقات التي قد تواجه منظومة القطاع الصحي.

وأكد نقيب الأطباء حرص النقابة العامة على التواصل المستمر مع النقابة الفرعية بالفيوم لتحسين كافة الخدمات الطبية المقدمة.

كما حرص نقيب الأطباء، خلال زيارته محافظة الفيوم، على الاستماع إلى أبنائه من الأطباء والطبيبات العاملين بمستشفى الفيوم العام، وأهم القضايا والمشكلات التي تؤرقهم.

وأبدى أطباء المستشفى سعادتهم بتوفير الأجهزة التي قدمتها لجنة مصر العطاء للمستشفى، بما يحسن من بيئة العمل، وتساعدهم على إتمام مهام عملهم بأمان أكثر.

دعم المستشفيات والقطاع الصحي

وأكد نقيب أطباء الفيوم الدكتور محمد عثمان، أن مستشفى الفيوم العام تقدم الخدمة الطبية لآلاف المرضى بشكل يومي، والأجهزة التي تبرعت بها لجنة مصر العطاء ستساعد الفريق الطبي هناك على تقديم خدمة جيدة للمرضى.

وصرح  الدكور محمد صفاء الدين، وكيل نقابة أطباء الفيوم، أن هذا التطوع والعمل يأتي كباكورة لإنشاء لجنة مصر العطاء بالفيوم والتي تم تدشينها هذا العام، وتعمل على استقبال تبرعات المواطنين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي، والمرضى.

من جهته، قال الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء ومقرر لجنة مصر العطاء د. خالد أمين، إن ذلك يأتي بالتنسيق بين لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة، ولجنة مصر العطاء بنقابة أطباء الفيوم، التي تم تدشينها حديثا، ورابطة أطباء النساء والتوليد بالفيوم.