رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصراع يشتعل: هجوم إسرائيلي بطائرات مسيرة يستهدف إيران

هجوم بطائرات مسيرة-
هجوم بطائرات مسيرة- أرشيفية

هاجمت إسرائيل  في ساعات متأخرة من الليل، طهران باستخدام مسيرات صغيرة، ما أدى إلى إغلاق السلطات للمجال الجوي وتعليق رحلات الطيران، وفق ما أعلن مسؤول أمريكي لشبكة ABC، مضيفًا إن تل أبيب استهدفت مواقع عسكرية إيرانية في وقت مبكر اليوم.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية، أنه بمجرد الهجوم تم تفعيل أنظمة الدفاعات الجوية في أصفهان، والتي استطاعت تدميرات الطائرات المسيرة في الجو.


وأكدت وسائل إعلام أمريكية أن صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع داخل إيران بشكل مباشر، مشددة على أنها مواقع عسكرية، ولم تكن نووية، فيما لم يؤكد أو ينفي إذا كان القصف الإسرائيلي استهدف العراق أو سوريا أيضا.

وعلى الرغم من تأكيد واشنطن من أن تل أبيب ردت على هجوم طهران، إلا أنه حتي اللحظة لم تؤكد إسرائيل الهجوم أو الرد.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من أسبوع على الهجوم الإيراني على إسرائيل والذي استهدفت فيه هضبة الجولان المحتلة «جبل الشيخ» وقاعدة نيفاتيم العسكرية، وفق وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا».

تفاصيل انفجار أصفهان 


وكشفت وكالة الأنباء الإيرانية عن سماع دوي 3 انفجارات مدوية في محافظة أصفهان اليوم، إلا أنها أكدت أن موقع الانفجارات لم يكن قريب من المنشآت النووية.

وأكدت الوكالة أن المنشآت النووية في أمان.
 

تعليق رحلات الطيران
وأكد مدير العلاقات العامة للملاحة الجوية تعليق الرحلات الجوية لمطارات طهران وأصفهان ومناطق أخرى، اليوم الجمعة، بعد سماع دوي انفجار لم تُعرف أسبابه.

وكانت إيران قد أطلقت مطلع الأسبوع الماضي مئات الطائرات المسيرة والصواريخ تجاه إسرائيل ردًا على العملية العسكرية التي قامت بها تل أبيب استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق.