رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المواد الغذائية يكشف..

4 سلع متوقع انخفاضها بعد تراجع أسعار الدقيق

انخفاض أسعار الدقيق
انخفاض أسعار الدقيق

انخفضت أسعار الدقيق في السوق المصري، بنحو 10 آلاف جنيه في الطن خلال الفترة الماضية، أخرها كان أمس حيث تراجع سعر طن الدقيق نحو 2000 جنيه.


وفي هذا السياق، كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية لمحافظة الإسكندرية، عن السلع التي ستنخفض أسعارها بعد تراجع الدقيق.

وقال إن أسعار الدقيق انخفضت خلال الفترة الماضية على 4 مراحل، حيث سجل طن الدقيق سعر 26 ألف جنيه.

وأضاف: انخفض سعر الدقيق أول أمس ليصل أعلى أسعار الدقيق الفاخر نحو 16 ألف جنيه للطن، و14 ألف جنيه سعر طن الدقيق للأنواع الأقل جودة في السوق، موضحًا أن السوق المصري به نحو 10 أنواع من الدقيق تختلف أسعاره حسب الجودة، فضلًا عن أن إضافة المحسنات تزيد من سعر الدقيق.

المكرونة

وأشار «المنوفي» إلى أنه من المفترض أن ينعكس انخفاض سعر الدقيق على السلع التي يدخل في مكوناتها التي على رأسها المكرونة، مضيفًا أن المكرونة من السلع التي تتأثر تأثرًا مباشرًا بارتفاع أسعار الدقيق، ولم تشهد المكرونة المعبأ أي انخفاضات في أسعارها.

الباتيه والخبر السياحي والبسكويت

وتابع عضو شعبة المواد الغذائية: أن من السلع التي مازالت لم تنخفض أسعارها رغم الانخفاضات في أسعار الدقيق خلال الفترة الماضية، المعجنات مثل الباتيه والخبز السياحي والبسكويت، والتي من من المنتظر تراجع أسعارها خلال الفترة المقبلة.

واستنكر «المنوفي» عدم تراجع أسعار السلع بمقدار انخفاض سعر المواد الخام، قائلًا: «فهذا حق أصيل للمواطن والتاجر، اللذين تحملا ارتفاع أسعار السلع مع رفع سعر المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، ومن حقهما أن تنخفض أسعار السلع مع انخفاض تكلفة الإنتاج أيضًا».

وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية أن التاجر يتأثر كثيرًا بارتفاع أسعار السلع، حيث يؤثر ذلك على رأس مال التاجر، فضلًا عن أن ارتفاع أسعار السلع يؤثر على القوة الشرائية للمواطنين وبالتالي انخفاض المبيعات.