رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير سياسي لـ "النبأ": التهديدات الإيرانية لإسرائيل مسرحية هزلية متفق عليها مع الأمريكان ونتيناهو

النبأ

أكد الدكتور محمد السيد الخبير السياسي بالشأن العربي،أن ما حدث ليلة أمس من جانب إيران هي مسرحية هزلية متفق عليها من قبل ومرتبة بين إيران وأمريكا وإسرائيل على علم كامل بما حدث، مشيرا إلى أن الدليل الواضح على ذلك إعلان طهران توجية الطائرات المسيرة والصواريخ وتحديد أماكن إرسالها وهي الجولان وإيلات.

وأوضح الخبير السياسي في تصريحات خاصة لـ "النبأ"،أن طهران كانت قد وجهت من قبل ضربة بالصواريخ لباكستان أدت إلى حدوث إصابات وقتلى، وهنا الضرب الموجه لتل أبيب لا تسفر عن شيئا 

وقال الخبير السياسي،إن طهران شعرت بحرج شديد بعد ضرب السفارة الإيرانية بسوريا فكان عليها الرد، وهنا خرج الرئيس الأمريكي وأعلن أنه يتفهم حق طهران في الرد ولكن دون ضرب عسكرية لتل أبيب، ولحفظ ماء وجه طهران دوليا لجاءت إلى الاتفاق مع الولايات المتحدة وبعلم إسرائيل توجية ما حدث ليلة أمس.

وأشار “السيد”، إلى أن التهديدات الإيرانية أفادت إسرائيل ونتيناهو بشكل كبير، لكونها أعادة الثقة في قوة الجيش الإسرائيلي في الدفاع عن أرضيها بجانب وقوف الحلفاء الأوروبيين جميعا بجانب إسرائيل، وأن ما حدث سوف يكون له تأثير سلبي على الوضع في غزة.

وعن الرد الإسرائيلي على طهران، استبعد الخبير السياسي وجود رد، بدليل عدم خروج اى تصريحات رسمية من جانب نتنياهو عن الرد، وخروج البيت البيت بتصريحات تطالب تل أبيب بعد الرد إلا بعد الرجوع للولايات المتحدة.