رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انهيار أرضي مفاجئ بعمق 2 متر في طريق طناح بالدقهلية

انهيار جزئي في الارض-ارشيفية
انهيار جزئي في الارض-ارشيفية

شهد طريق "المنصورة - طناح" بنطاق محافظة الدقهلية، اليوم السبت، وقوع انهيار أرضي بعمق 2 متر بعد كوبري ميت الصارم.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد طارق عابدين، مأمور مركز شرطة المنصورة، من أحد المواطنين لشرطة النجدة بوجود حفرة عميقة بالأسفلت بالطريق السريع "المنصورة – طناح".

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وقوع انهيار أرضى على طريق "المنصورة – طناح" الجهة اليمين من ناحية طريق "طناح – المنصورة" بعد كوبرى ميت الصارم بـ 150 متر تقريبًا.

جرى إبلاغ الأجهزة المعنية والوحدة المحلية بطناح وبالمرور الفعلي للبلاغ تبين انهيار أرضي بعمق 2 متر تقريبا وردم الحفرة بشكل مؤقت عن طريق معدات الوحدة المحلية لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ هيئة الطرق والكبارى لاتخاذ اللازم.

 وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى الجانب الآخر، لقى شابان مصرعهما إثر حادث تصادم سيارة نقل وأخرى ربع نقل على طريق مستودع الغاز طريق بترول "أبوماضي - جمصة" بمحافظة الدقهلية.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا لمأمور مركز شرطة بلقاس بوقوع حادث تصادم ومتوفين.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ وتبين وقوع الحادث على الطريق الجديد أمام مستودع الغاز طريق بترول "أبوماضي - جمصة".

وتبين تصادم سيارة نقل محملة في سيارة ربع نقل ما أسفر الحادث عن مصرع "عبدالله السيد عبدالله"، 17 عامًا، ومقيم ببلقاس، و"عبدالرحمن عبدالعزيز عبدالنبي"، 20 عامًا، ومقيم ببلقاس، وجرى نقلهم لمشرحة مستشفى بلقاس تحت تصرفات النيابة العامة.

وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة لتحقيقات.

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.