رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حارس طلائع الجيش لـ "النبأ": هدفي الاحتراف الخارجي.. وأوبلاك مثلي الأعلى عالميًا

باشا محمد حارس طلائع
باشا محمد حارس طلائع الجيش

لا شك أن طريق كرة القدم محفوفًا بالعناء والمشقة، خصوصًا عندما يكون اللاعب من صعيد مصر نظرًا لبعد المسافة بين القاهرة والصعيد نظرًا لما يقابل هذا اللاعب من الظروف الصعبة والعقبات إلا أنه بفضل إرادته الصلبة وإصراره القوي، استطاع أن يتغلب على العقبات ويحقق جزء من أحلامه.

حوارنا اليوم مع باشا محمد حارس مرمى طلائع الجيش ومنتخب مصر الأوليمبي، إذ بفضل موهبته الطبيعية وإصراره الشديد، استطاع هذا اللاعب المثابر أن يلفت انتباه بعض أندية كرة القدم المحلية، وأبرزهم الزمالك والبنك الأهلي وطلائع الجيش. 

وتعاقد طلائع الجيش مع باشا محمد بعقد يمتد 4 سنوات ونصف، بعد دفع المقابل المادي لدى فريق الألومنيوم ضمن تدعيمات الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وإليكم نص الحوار:-

في البداية ما هي بداياتك في كرة القدم

بدايتي كانت في سن ال11 سنة بنادي الشعب بقوص (أحد أندية الدرجة الثالثة بمحافظة قنا) ولعبت أساسي بجميع مسابقات الناشئين 2001 و99 و97 وقتها رغم أني من مواليد 2001.

ثم شاركت مع الفريق الأول بنادي الشعب بقوص في عمر ال14 سنة وكنت أصغر حارس مرمي في مصر يشارك أساسي مع فريقه.

نادي الألومنيوم أحد أبرز الأندية بدوري الدرجة الثانيه قام بشرائي بمبلغ كبير لنادي الشعب بقوص.

منذ انضمامي لنادي الألمونيوم وشاركت أساسي مع جميع المراحل السنية ولعبت مع الفريق الأول في عمر ال18 سنة وتألقت وتم اختياري لمنتخب مصر للشباب عن طريق الكابتن ربيع ياسين عندما شاهدني فب أحد المباريات، ثم تألقت تألق غير عادي الموسم الماضي.

وتم انضمامي لمنتخب مصر الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي ميكالي وكابتن وائل رياض وكابتن سيد السويركي بعدما تابعو تألقي اللافت في المباريات.

كنت اللاعب الوحيد الذي ينضم لمنتخب مصر الاولمبي من دوري الممتاز ب والحمد لله تألقت أيضا مع المنتخب الأولمبي بالتدريبات، والجهاز الفني أشاد بموهبتي وكنت الحارس الاحتياطي لمنتخب مصر في مباراتين روسيا الدوليتين.

وفي يناير الماضي تلقيت عروضا كثيرة أبرزها الزمالك والبنك الأهلي وطلائع الجيش، واخترت طلائع الجيش بسبب الاستقرار وأنهم منظومة متكاملة هتساعدني في إني أظهر موهبتي.

حدثنا عن الصعوبات التي واجهتها حتى تصل إلى ما أنت عليه الآن؟

الصعوبات كثيرة أبرزها أننا في الصعيد المواهب بتتظلم شوية، ومبيكونش في اهتمام للمواهب وأن الأندية الكبيرة تيجي وتتفرج وتشوف، وحابب أقول إن الصعيد مليان مواهب بس محتاج العين الخبيرة اللي تتختارهم وتبرزهم.

حابب أشكر أبويا وأمي وأخواتي وأهلي لولاهم مكنتش وصلت لأي شئ دائمًا هم الداعم الأول لي طوال حياتي.

من هم المدربين الذين أثروا بشكل مميز منذ بدايتك؟

كابتن ياسر الهجان بنادي الشعب بقوص وكابتن أحمد فهيم وكابتن أحمد حسن العجل وكابتن أشرف عبد الوارث بنادي الألومنيوم وكابتن سيد السويركي مدرب حراس منتخب مصر، وأيضًا جميع المديرين الفنيين اللي اتمرنت معاهم جميعهم أصحاب فضل.

لكن المدربين اللي ليهم تأثير.. كابتن أبو طالب العيسوي وكابتن عبد الرحيم همام وكابتن حسين عبد اللطيف أكثرهم تأثير وأصحاب فضل كبييير جدا وكانو بيدعموني بشكل كبير وساعدوني كتير.

من يشبهك من حراس الدوري الحاليين.. ومن مثلك الأعلى محليًا وأوروبيًا؟

محمد الشناوي حارس الأهلي هو من يشبهني، ومثلي الأعلى محليًا محمد الشناوي وهو الأفضل في مصر، ومثلي الأعلى أوروبيًا أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

ما هو طموحك في كرة القدم؟

طموحي ليس له حدود عندما أصل إلى أي نجاح بفكر فب النجاح اللي بعده ومش بعيش على نجاحي السابق، بجتهد وبسعي حاليا أني أشارك أساسي في المنتخب الأولمبي ونادي طلائع الجيش وبعدها منتخب مصر الأول والاحتراف الخارجي.

أنت حارس جاء من بعيد.. ما النصائح التي تود مشاركتها مع الشباب الذين يطمحون للصعود للدوري الممتاز؟

تحقيق الأهداف ليس بالكلام تحقيق الأهداف يأتي أولا من توفيق ربنا وقربك من الله والتزامك وثانيا من اجتهادك وأنك دايما تطور من نفسك وتشتغل علي تصليح أخطائك وتطوير مميزاتك.