رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة قناة السويس: المستشفى الجامعي ينجح في إجراء عملية ويبل بالمنظار وبدون فتح جراحي

رئيس جامعة قناة السويس:
رئيس جامعة قناة السويس: المستشفى الجامعي ينجح في إجراء عملية

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الطاقم الطبي بقسم الجراحة بالمستشفى الجامعي أجرى لأول مرة عملية ويبل بالمنظار وبدون فتح جراحي، مؤكدًا أن هذه العملية تُعد طفرة في استئصال أورام البنكرياس.

رئيس جامعة قناة السويس: المستشفى الجامعي ينجح في إجراء عملية ويبل بالمنظار وبدون فتح جراحي

وقدم «مندور»، الشكر والتقدير لفريق العمل المتميز بقسم الجراحة بالمستشفيات الجامعية، بإشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وبإشراف تنفيذي الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة لا تدخر جهدًا لتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة والحرجة بالمستشفيات.

ضم الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة: رئيس الفريق الدكتور أحمد حسن أستاذ مساعد الجراحة العامة، والفريق المساعد الدكتور محمود النجار مدرس الجراحة العامة، والدكتور أحمد عبد الحميد مدرس مساعد الجراحة العامة، والدكتور محمود سعد طبيب مقيم الجراحة العامة، والدكتور محمود ابراهيم طبيب مقيم الجراحة العامة.

جاء ذلك بالتزامن مع استقبال مستشفيات جامعة قناة السويس لمريضة تبلغ من العمر سبعة وثلاثين عاما، بعيادة الجراحة تعاني من ألم بالبطن وصفرا انسدادية.

و تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والإشعات المطلوبة، وبناءا على النتائج-  تم اتخاذ قرار بتحضير المريضة لإجراء عملية ويبل وهي استئصال رأس البنكرياس الذي يحتوي على الورم، واستئصال الإثنى عشر بالكامل، وأيضا تم استئصال الحويصلة المرارية والقناة المرارية، وجزءا من المعدة، وجزءا من الأمعاء الدقيقة حوالي 10 سم تقريبًا ثم قام الفريق الطبي بعمل ثلاث وصلات؛ الأولى بين القناة المرارية والأمعاء، والثانية بين البنكرياس المتبقي والأمعاء، والثالثة بين المعدة والأمعاء.

وأفاد الفريق الطبي يأن المريضة الآن بحالة جيدة ومستقرة.