رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين اتحاد جدة والهلال في نهائي كأس السوبر السعودي

الاتحاد
الاتحاد

تقام مباراة نهائي كأس السوبر السعودي 2024 بين الاتحاد والهلال في ملعب أستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس.

حقق الاتحاد التأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين الماضي، بينما تأهل الهلال على حساب النصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في نصف النهائي.

ورصد الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ 8 ملايين ريال سعودي لجميع الأندية المشاركة في بطولة كأس السوبر السعودي للعام الحالي.

وبطل السوبر السعودي لعام 2024 سيحصل على مبلغ قدره 4 ملايين ريال سعودي، في حين سيحصل الوصيف على 2 مليون ريال، وستتقاضى كل من الفرق التي خرجت من البطولة من نصف النهائي مليون ريال سعودي.

والهلال يعتبر الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر السعودي، حيث فاز بالبطولة في 3 مناسبات سابقة، بينما يأتي النصر في المركز الثاني بعدما حقق اللقب مرتين.

ويملك الاتحاد لقبًا واحدًا فقط في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي، ويتساوى بالألقاب مع العديد من الفرق الأخرى مثل الفتح والأهلي.

وتم تعيين الحكم السعودي خالد الطريس لقيادة مواجهة نهائي السوبر بين الهلال والاتحاد، وستكون هذه المباراة السادسة بين الفريقين في مختلف البطولات لهذا الموسم.

ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة، حيث يسعى كل من الهلال والاتحاد للفوز باللقب وتحقيق النجاح في هذه المنافسة المهمة.