رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المواد الغذائية تتوقع هبوط حاد في أسعار جميع السلع بعد عيد الفطر المبارك

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية، أنه من خلال قراءة السوق نتوقع هبوط حاد في أسعار جميع السلع الغذائية بعد عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن هناك  ثقافة استهلاكية خاطئة في مصر، ولهفة غير مبررة على مواد غذائية يستقر بها الحال في القمامات وهو ما يعتبر سلوك يثقل كاهل الأسرة المصرية بمصاريف إضافية.

وتابع المنوفي: «الاعتدال في الاستهلاك والابتعاد عن التبذير والاسراف والاقدام على التصدق وإفطار الصائمين».

وأشار إلى أن هناك تعود للسلوكات السلبية ومشهد إسراف في الأطعمة إلى الواجهة مع حلول شهر رمضان المبارك من كل سنة، ورغم أن هذا الشهر الفضيل يحمل في طيات أيامه التقوى والرحمة وغيرها من الخصال التي يجب أن يتحلى بها المسلم، إلا أن الكثير من يبالغون في اقتناء مختلف الأطعمة والمشروبات والحلويات وكذا الخبز بأنواعه في هذا الشهر بخلاف باقي شهور السنة».

وواصل: «في الوقت الذي لم تجد فيه بعض الأسر ثمن شراء كيس واحد من الحليب، والغريب في الأمر أن نسبة كبيرة من هذه الأغذية تعرض للإتلاف والرمي في حاويات القمامة ما يتسبب بطريقة غير مباشرة في رفع فاتورة استيراد الحبوب بنوعيها الصلبة منها واللينة، إلى جانب باقي المواد الغذائية المشهد لا يقتصر على الأسر ميسورة الحال فقط، بل يشمل حتى محدودة الدخل التي تلجأ إلى الاقتراض للتفنن في تنويع مائدة رمضان بأطباق متنوعة، مصيرها صناديق القمامة».