رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تكريم 264 من أبناء الصحفيين في مسابقة القرآن الكريم

تكريم أبناء الصحفيين
تكريم أبناء الصحفيين في مسابقة القرآن الكريم

نظمت اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين مسابقة حفظ القرآن الكريم لأبناء الصحفيين في عامها الثامن على أربع مستويات، المستوى الأول القرآن الكريم كاملا، والمستوى الثاني 10 أجزاء والمستوى الثالث 5 أجزاء والمستوى الرابع جزء واحد، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وبدعم من النقيب خالد البلشي.

مسابقة حفظ القرآن الكريم 

وصرح محمد خراجة أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاقتصادية بأنه تقدم للمسابقة نحو 260 متسابقا على المستويات المختلفة، وفاز في المستوى الأول (القرآن كاملًا) 6 متسابقين حصلوا على الدرجات النهائية وتم منحهم جوائز مالية كبيرة ومصاحف، وفاز في المستوى الثاني (10 أجزاء) 14 متسابقا حصلوا على الدرجات النهائية وتم منحهم جوائز مالية قيمة، وفاز في المستوى الثالث (5 أجزاء) 10 متسابقين حصلوا على الدرجات النهائية وتم منحهم جوائز مالية قيمة، وفاز في المستوى الرابع (جزء عم) 21 متسابقا حصلوا على الدرجات النهائية وتم منحهم جوائز مالية، وتم تكريم باقي المتسابقين بمنحهم مصاحف وجوائز قيمة.

إحياء الروح الدينية 

وأشار إلى أن المسابقة هذا العام تحت إشراف من لجنة الأزهر الشريف برئاسة الدكتور حسن عبدالنبي رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف على مدار يومين من خلال 10 لجان من شيوخ الأزهر الأجلاء.

وأكد أن الهدف من المسابقة هو إحياء الروح الدينية في نفوس أبناءنا وتشويقهم إلى حفظ كتاب الله عز وجل والجمع بين خيري الدنيا والآخرة.
ويذكر إلى أنه تقدم للمسابقة في عامها الأول نحو 39 متسابقا إلى أن وصلت هذا العام نحو 264 متسابقا وأن ما نمنحه لأبنائنا هو رمز لتكريمهم لحفظ القرآن الكريم الذي يطهر القلوب ويدفعهم إلى الرقي الروحي والمادي والنفسي والخلقي.