رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تنصيبه اليوم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي "أجدد معكم العهد على استكمال بناء الوطن وتحقيق تطلعات الأمه المصرية العظيمة في بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة".

شعب مصر العظيم

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة أمام مجلس النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية، "أتوجه بتحية وشكر وتقدير لشعب مصر العظيم صاحب الكلمة وصاحب القرار على تجديد الثقة لتحمل مسؤولية قيادة وطننا العظيم لفترة رئاسية جديدة ".

وتابع:" شعب مصر العظيم من اليوم الأول الذي لبيت فيه نداءكم تحركنا كرجل واحد لإنقاذ وطننا من براثن الانهيار والدمار".

وصون أمن مصر

وأشار إلى أن أولوية الدولة حماية وصون أمن مصر القومي في محيط إقليمي ودولي مضطرب ومواصلة العمل على تعزيز العلاقات مع جميع الاطراف لترسيخ الامان والاستقرار في المنطقة.

وأردف:"أقسمت أن يظل أمن مصر وسلامة شعبها العزيز وتحقيق التنمية والتقدم بها هو خياري الأول فوق أي اعتبار من خلال نهج المصارحة والمشاركة، مشيرا إلى أن تماسك كتلتنا الوطنية ووحدة شعبنا هي الضمانة الأولى للعبور بهذا الوطن إلى المكانة التي يستحقها.

 طريق بناء الأوطان

وأكد أن السنوات القليلة الماضية أثبتت أن طريق بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود، لافتا إلى أن محاولات الشر الإرهابي بالداخل والأزمات العالمية والحروب الدولية والإقليمية تفرض علينا مواجهة تحديات ربما لم تجتمع بهذا الحد وهذه الحدة عبر تاريخ مصر الحديث.

كما أكد على تبني إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحويل مصر إلى مركز اقليمي للنقل والطاقة الجديدة والمتجددة، والاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال بناء المدن الجديدة من الجيل الرابع وتطوير المناطق غير المخططة، والاستمرار وتعميق الحوار الوطني وتنفيذ التوصيات خاصه للشباب، إضافة إلى تنبي استراتيجيات تعزز من اقتصاد مصر مع تحقيق اقتصاد قوي ومتوازن مع التركيز على قطاع الصناعة والسياحة والاتصالات وتعزيز دور القطاع الخاص، وزيادة الرقعة الزراعية وزيادة الاستثمارات لزيادة فرص  عمل الشباب.

 ثروات مصر البشرية

كما أكد تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية من خلال زيادة جودة التعليم لأبنائنا، وكذا مواصلة تفعيل البرامج والمبادرات، الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، واستكمال مراحل مشروع التأمين الصحى الشامل.

كما أكد دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية، وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي " تكافل وكرامة "وكذلك إنجاز كامل لمراحل مبادرة "حياة كريمة"، التي تعد أكبر المبادرات التنموية في تاريخ مصر بما سيحقق تحسنا هائلا في مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة.