رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث ثوري من آبل في أجهزتها الجديدة

آبل الامريكية
آبل الامريكية

من المتوقع أن تطلق شركة آبل الأمريكية نظام التشغيل الجديد الخاص بها في يونيو والذي يمكن أن يقدم ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ولكن لن تكون جميع أجهزة آيفون متوافقة.

ولن يتمكن أي شخص لا يزال يستخدم أجهزة آيفون التي تم إصدارها قبل عام 2018، بما في ذلك سلسلة SE وطراز 8 Plus أو الإصدارات الأقدم، من الوصول إلى iOS 18.

ولن تكون أجهزة آيفون الأقدم متوافقة بسبب شرائح الأجهزة القديمة التي تحتوي على معالج أبطأ وذاكرة أقل لا يمكنها دعم الميزات عالية الطاقة.

من المقرر أن يكون نظام التشغيل لهذا العام هو "التحديث الأكبر" لشركة آبل حتى الآن والذي يمكن أن يشترك مع AI Gemini من Google، والذي من شأنه إنشاء صور وكتابة مقالات بناءً على مطالبات بسيطة على آيفون لأول مرة.

من المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمرها العالمي للمطورين (WWDC) المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 14 يونيون والذي سيبدأ بخطاب رئيسي يكشف عادةً عن نظام التشغيل الجديد لأجهزة iPhone وMac وiPad وApple Watch والتلفزيون، وقد يحصل أيضًا مالكو Vision Pro الذي تم إصداره حديثًا على تحديث.

الذكاء الاصطناعي في تحديثات آبل

لكن المستخدمين يتابعون في الغالب تحديث نظام تشغيل آيفون، حيث من المتوقع أن يحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة.

ومع ذلك، لا تحتوي الهواتف الذكية القديمة على المعالجات المناسبة للتحديث أو المعالجات الأخرى التي ستظهر لأول مرة في غضون بضعة أشهر.

ستحتاج الأجهزة الذكية إلى شريحة A12 Bionic الداخلية من آبل لتكون متوافقة مع تحديث iOS 18 الذي تم تقديمه عندما أصدرت الشركة طرازي iPhone XR وiPhone XS في عام 2018.

ولن يتمكن آيفون المزود بشريحة A11 Bionic (iPhone X و8 و8 Plus) وشرائح A10 Fusion (iPhone 7 و7 Plus) أيضًا من دعم التحديث بشكل فعال.

وعادةً ما توقف شركة آبل طرازات iPhone التي لا يمكنها مواكبة إصدار iOS الجديد، ولكن هذا العام ستحتفظ بالسلسلة السابعة والثامنة.

وإذا لم يكن جهاز آيفون الخاص بك من طراز السلسلة 11 إلى 15 أو الجيل الثاني والثالث SE وXR وXS وXS Max، فيمكنك توقع فقدان الوصول إلى iOS 18 وجميع تحديثات البرامج المستقبلية.

ومن المتوقع أن تعمل ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل على تحسين Siri، مما يمكنها من تقديم إجابات أكثر دقة بينما سيقوم تطبيق الرسائل "بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا"، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج.