رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف كوكا

شوبير يقود الأهلي لفوز على سيمبا خارج الديار

النبأ

 

 

قاد مصطفى شوبير فريق الأهلي إلى تحقيق  الفوز  على حساب ضيفه سيمبا بملعب الأخير، بهدف دون رد، سجل  نبيل كوكا، يعد الحفاظ على نظافة شباكه  في لقاء الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي من البطولة، والتي أقيمت في العاصمة التنزانية دار السلام.

سيمبا يلعب والأهلي يفوز بهدف كوكا وتالق شوبير 

 

فريق سيمبا، سيطر على مجريات الأمور وهدد مرمى الأهلي كثيرا لولا تألق مصطفى شوبير في أكثر من مشهد حيث انقذمرمى فريق من هدف التعادل بعد أن تقدم الأهلي بهدف نبيل كوكا من خطأ ساذج من الدفاع التنزاني. 
ويترقب الأهلي لقاء الإياب للدور ربع النهائي من البطولة، الذي يقام يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، من أجل حسم التأهل بشكل رسمي.


هدد نادي سيمبا التنزاني، مرمى الأهلي مبكرا، وكاد أن يتقدم في الدقيقة الثانية بعد ضربة رأس من ساديو كانوتيه، عقب ضربة ركنيه، إلا أنها علت العارضة بقليل.
وسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، عبر أحمد نبيل كوكا، الذي أحرزه بعدما مرر محمد هاني كرة عرضية، حولها شوماري كابومبي بالخطأ في مرماه، ليلحق بها أيوب لكرد، حارس المرمى، لتعود لكوكا الذي وضعها في المرمى.

 

وفي الدقيقة 57، أنقذ علي معلول فرصة هدف مؤكد لصالح سيمبا، بعد التصدي لتصويبة بابكر سار، وهي في طريقها للمرمى.
وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تبديلين في الدقيقة 67، بدخول رضا سليم وطاهر محمد طاهر، وخروج حسين الشحات وبيرسي تاو، قبل أن يدفع في الدقيقة 72 بمحمود عبد المنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة، بدلا من أنتوني موديست ومروان عطية.
نشط الأهلي في الدقائق المتبقية، بعد إجراء التبديلات، وبادل سيمبا الكرة وسط خطورة أكثر من الجانب التنزاني، إلا أن «الأهلي  » حافظ على تقدمه بهدف نظيف.
وأنقذ مصطفى شوبير من جديد فرصة التعادل بعد تصويبة من لويس ميكيسوني وذلك في الدقيقة 89 بأصابع اليد.
وأهدر كهربا في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع فرصة إضافة هدف الثاني بعد إنفراد مع حارس سيمبا الذي أنقذ الموقف.