رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة القاهرة يكشف تفاصيل مشروع إنشاء مجمع طبي للأطفال

النبأ

كشف رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، تفاصيل عمل الجامعة على مشروع إنشاء مجمع طبي للأطفال أكبر مشروع يُقدم الرعاية الصحية للأطفال في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من مباني المشروع، فيما تواصل الجامعة العمل على الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة.

رئيس جامعة القاهرة يكشف تفاصيل مشروع إنشاء مجمع طبي للأطفال 

وبحسب «الخشت»، أنهت بناء 6 مباني خاصة بالمشروع الطبي، مؤكدا أن الفترة المقبلة سيتم العمل على تجهيزات المشروع، الذي يعد نواةً قصر عيني جديد، في مدينة السادس من أكتوبر.

ويعد مشروع إنشاء مجمع طبي للأطفال، أكبر مشروع يُقدم الرعاية الصحية للأطفال في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى علاج الأطفال وتحسين أحوالهم الصحية، من خلال توفير أفضل مرفق للرعاية الصحية مع أفضل كوادر من الأطقم الطبية والجراحين والتمريض.

ويُقام مشروع المجمع الطبي للأطفال على مساحة 88 ألف متر مسطح، بسعة سريرية تزيد على 300 سرير إقامة، ما بين أسرة تمريض وأسرة رعاية مركزة وحضانات، ويتكون المجمع من مبنى المستشفى الرئيس، وفندق لإقامة أهالي المرضى، ومركز التدريب، ومعهد للتمريض، وسكن للأطباء والتمريض، بالإضافة إلى مبنى الخدمات الأول المخصص لغرف التكييف، والمبنى الثاني مخصص لمحطة الغازات والغلايات.