رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن عدة مناطق في الجيزة غدا

قطع المياه في الجيزة
قطع المياه في الجيزة غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة غدًا ولمدة 10 ساعات بسبب أعمال ربط خط مياه جديد قطر 600 مم.

قطع المياه عن عدة مناطق بالجيزة غدًا لمدة 10 ساعات

وأوضحت الشركة، أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي ( قرية المنوات، قرية طموه )، لتنفيذ أعمال ربط خط المياه الجديد، المتعارض مع إنشاء مطلع ومنزل كوبري حسب الله الكفراوي بأبو النمرس.

موعد قطع المياه غدًا

وقالت الشركة، إن الأمر يستلزم قطع المياه لمدة 10 ساعات بدءًا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 29 / 3 / 2024 وحتي الساعة الحادية عشر صباح يوم السبت الموافق 30/ 3 / 2024؛ لربط الخط الجديد مع الخط القائم.

الخط الساخن لشركة مياه الشرب والصرف الصحي

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

وفي سياق مختلف، افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الخميس 28 مارس، الموافق 18 رمضان الجاري، فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتابّ، والتي تستمر حتى 26 رمضان الجاري.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني: «يمثل معرض فيصل الرمضاني للكتاب، أحد أهم الفعاليات التي تحرص وزارة الثقافة على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، للوصول بالخدمات الثقافية لشرائح وأعمار مختلفة من الجمهور بشكل عام، ولأبناء وأهالي منطقة فيصل والهرم والأحياء المجاورة لهما بشكل خاص، كما يأتي في إطار تنفيذ خطط الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية».

ودعت وزيرة الثقافة، أبناء الجيزة لزيارة المعرض، والاستفادة بما يقدمه من عروض لاقتناء الكتب، إلى جانب البرنامج الثقافي والفني المتميز الذي  الذي يتماشى مع الشهر الكريم.

ويشارك في الدورة الجديدة للمعرض عدد من دور النشر المصرية الخاصة، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، منها الهيئة العامة لقصور الثقافة، الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، صندوق التنمية الثقافية، المجلس الاعلى للثقافة".

هيئة الكتاب تشارك بـ2000 عنوان 
وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: «تُشارك الهيئة  في هذه الدورة بأكثر من 2000 عنوان من إصدارتها في كافة فروع المعرفة، إلى جانب مشاركة مبادرة الثقافة والفن للجميع، التي تُقدم الكتب بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد إلى 20 جنيها».