رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض مراكز كفر الشيخ غدًا

قطع المياه في كفر
قطع المياه في كفر الشيخ غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قطع المياه عن مركز ومدينة الرياض، غدًا الخميس، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً ولمدة 8 ساعات.

أماكن قطع مياه الشرب في كفر الشيخ

وذكرت الشركة، أنّ المناطق التي ستتأثر بقطع مياه الشرب بمركز ومدينة الرياض «المثلث - البرية - الحصفة - أبو مصطفى - الرغامة - الضبعة - الرصيف - الثابت»، وتوابعهم، وذلك لإجراء أعمال تطهير وتنقية الحشائش بترعة ذيل القاصد، مما يؤدي إلى توقف «محطة مياه الحاج علي»، «ومحطة مياه الرياض»، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب
وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس، بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون موجودة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي، الذي يعمل على مدار 24 ساعة.

وفي سياق آخر، شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ وجمعية الأورمان في توزيع 2000 كيلو لحوم على 1000 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية في قرى «إسحاقة، والقنطرة، وقراجة، والكفر الشرقي، وسليط، وكفر دفرية، والمرابعين، وعزبة لين، والأخماس، والشمارقة، وبطيطة، وعزبة نصرة، وسيدي نصر» بمركز كفر الشيخ.

دعم الفئات الأولى بالرعاية 
وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ توزيع اللحوم جاء لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشيدةً بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا.

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنٌ تحديد الحالات المستفيدة تم وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية.

تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخيرية
وأوضح شعبان، أنّ الجمعية بمحافظة كفر الشيخ نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها «تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، فضلًا عن توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي».