رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 11 ساعة.. قطع المياه عن مدينة وعدة قرى بكفر الشيخ اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدسوق في كفر الشيخ، قطع المياه عن مركز ومدينة دسوق، اليوم الأحد، من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم، ولمدة 11 ساعة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.

أماكن قطع مياه الشرب لمدة 11 ساعة في كفر الشيخ

وذكرت الشركة، أنّ المناطق والقرى التي ستتأثر بقطع مياه الشرب هي مركز ومدينة دسوق، وبعض قرى مركز قلين وقرى شابة والعجوزين، وذلك للقيام بأعمال غسيل وتعقيم المروقات بمحطة إنتاج مياه الشرب بمحلة أبو علي، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب
وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدسوق، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون موجودة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

في سياق أخر، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، إطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الطراوي التابعة لمركز دسوق، على مدار يومي السبت والأحد 2 و3 مارس الجاري، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الطراوي على مدار يومين
وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّه تم إطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الطراوي التابعة لمركز دسوق، يومي السبت والأحد 2 و3 مارس الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

وأكد «شقوير»، أنّ القافلة الطبية ستواصل عملها على مدار يومين متتاليين وستقوم بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية، منها: «النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل»، إلى جانب تدشين عددًا من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية.