رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شيخ مشايخ الطرق الصوفية: تعلمنا حب الوطن من النبي والمصريون رفضوا طمس هويتهم الدينية

شيخ مشايخ الطرق الصوفية:
شيخ مشايخ الطرق الصوفية: تعلمنا حب الوطن من النبي والمصريون

قال شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، الدكتور عبد الهادي القصبي، إن الصوفية تعلموا حب الوطن من نبينا محمد، مضيفًا أنه لا يغفل عن أحد موقف خروج النبي -صلى الله عليه وسلم- من مكة ووقوفه وقوله بأنها أحب البلاد لقلبه ولو أن أهلها ما أخرجوه لما خرج منها.

شيخ مشايخ الطرق الصوفية: تعلمنا حب الوطن من النبي والمصريون رفضوا طمس هويتهم الدينية

وبحسب «القصبي» في تصريحات مُتلفزة، عبر برنامج «مملكة الدراويش»، إنه على الرغم حسن استقبال أهل المدينة للرسول إلا أنه ظل متمنيًا لوطنه ومنشغلًا بمكة، حتى جاء فاتحًا لها.

وأوضح شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أن العمل الوطنى أساس فى التصوف، ولا بد منه حفاظًا على الدولة، مُشيرًا إلى أن المصريين رفضوا محاولة طمس هويتهم الإسلامية الصوفية المصرية، ولذلك ينزعج منهم المتطرفون فهم أصبح لديهم مناعة ضد الفتنة، والتشدد والتقسيم، والخداع، والنفاق ولذلك يصمدون الآن، ويواجهون الأحداث بصلابة ووعي.

واختتم الدكتور عبدالهادي القصبي، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن المصريين استوعبوا الدرس، الذي نمر حاليًا بأحداث صعبة ومع ذلك نجد صلابة وثقة في الله وفي قيادتهم، ولكن يجب العمل على تحصين أنفسنا وشبابنا، موضحًا أن برنامج مملكة الدراويش ضمن إجراءات التحصين من الأذى من خلال الوعي والفهم والاستيعاب.