رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسن مالك يواجه والده حسن الصباح زعيم الحشاشين

الحشاشين
الحشاشين

يقدم حسن مالك دور الحسين الابن الأكبر لحسن الصباح زعيم طائفة الحشاشين الذي يقوم بدوره النجم كريم عبد العزيز، في الحلقة 14 من مسلسل "الحشاشين" وهو الابن الذي بدأ تمرده على سطوة ابيه منذ أن كان طفلًا.

حسن مالك من مسلسل الحشاشين

وقام حسن الصباح بإبعاد ابنه عن قلعة ألموت لينشأ بعيدًا عن أمه وتحت رقابة أتباع والده، بهدف أن يشتد عوده ويصبح قادرًا على خلافة والده الداهية.

الحشاشين

وفي لقائه الأول بوالده بعد هذه الغيبة، يظهر حماس الحسين في خلافة والده بزعامة الطائفة، بينما تظهر نوايا الصباح في التضحية بابنه ليكون أحد الفدائيين بالطائفة، والذين يكون مصيرهم الموت، وذلك ليضرب به مثلًا في التضحية، إضافة لعدم تأكده من صلاحية الحسين لخلافته، وهو ما يجهز للصراع بين الأب القاسي والابن الساعي للسلطة في الحلقات المقبلة.

قصة مسلسل الحشاشين

"الحشاشين" مسلسل تاريخي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

شخصيات مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل الحشاشين: كريم عبد العزيز "حسن الصباح"، فتحي عبد الوهاب "نظام الملك"، أحمد عيد "زيد بن سيحون"، نيقولا معوض "عمر الخيام"، سامي الشيخ "برزك اسد"، ميرنا نور الدين "ديا زاد"، إسلام جمال "السلطان ملك شاه"، سوزان نجم الدين "آلينار"، نضال الشافعي "الإمام الشافعي"، أحمد عبد الوهاب "يحيى"، أحمد غزي "سعد"، نور إيهاب "ناط"،  عمر الشناوي "السلطان بار كياروق"، سارة الشامي "نورهان"، محمد يوسف أوزو "صهيان"، عبد الرحمن القليوبي "جناح خان"، إبراهيم كمال "سليمان"، محمد منير "طيفور"، إبراهيم أشرف "إبراهيم"، عمر رزوق "الهادي"، بسنت أبو باشا "جوريه"، شريف البردويلي "منصور"، ماكير أحمد مصطفى، كوافير محمد حافظ،  تصميم ملابس كريستينا أمير، ستايلست محمود فكري، منفذ أزياء كابوريا، موسيقى تصويرية أمين بوحافه، مدير التصوير حسين عسر، تأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج تامر مرسي، إخراج بيتر ميمي.