رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصطفى شعبان فى حواره لـ«النبأ»: شخصية «المعلم» لبستني ولم أتوقع هذا النجاح

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

** كاست مسلسل المعلم من طراز فريد وأجبرنى على التوقيع دون تفكير

** المسلسل بعيد تمامًا عن فيلم شادر السمك.. ولم أخف من تكرار دور ابن البلد المجدع

** مش بتكسف من الظهور كضيف شرف بالسينما.. «وكل اللي جاى طلق حى»

** أتمنى العمل مع نادية الجندى والوقوف أمام نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد

** عمرو طلبة فى «العميل 1001» الأقرب لقلبي.. ولا أميل للكوميديا المبتذلة

** أشرف زكى أصلح من تولى منصب نقيب الممثلين

«معلم وبيعلم، ملك من ملوك الجدعنة، بابا المجال اللي مفيش زيه»، النجم مصطفى شعبان الذي لم يختلف أحد على فنه ولا أدائه خاصة في السنوات الأخيرة، حيث أصبح من أهم نجوم الدراما الذين ينتظر الجمهور أعمالهم في رمضان.

ويقدم مصطفى شعبان هذا العام مسلسل المعلم، في شهر رمضان ومنذ عرض أولى حلقات المسلسل وهو يتصدر «التريند» على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى محرك البحث بجوجل، ويردد البعض لزماته في العمل، لذلك أجرت جريدة «النبأ»، حوارا مع النجم مصطفى شعبان والذي كشف خلاله العديد من كواليس استعداده للمسلسل والصعوبات التي واجهته أثناء التصوير.

إلى نص الحوار..

في البداية حدثني ما الذي جذبك لمسلسل المعلم؟

عدة أسباب أولها التعاون مع أكبر شركة في مصر وبالتحديد شركة سينرچي للمنتج الكبير تامر مرسي، فهذا يجبرني على الموافقة مباشرة ثم الاسكريبت للسيناريست الرائع صاحب القلم الذهبي محمد الشواف، ثم المخرج مرقس عادل صاحب الفكر الإخراجي النابع من مدارس هوليوود على مستوى العالم، وأخيرًا كاست العمل وهم نجوم ذات طراز فريد من نوعه يجبر أي ممثل على التوقيع فورًا دون أن يسمح لذهنه بلحظة للمشاورة مع عقله أو أقرب الناس إليه.

مصطفى شعبان

كيف كان استعدادك لدور المعلم؟

ذاكرت الشخصية جيدًا وعيشت حالتها للدرجة أنها استفزتني فمع مرور الوقت أثناء التحضير ثم التصوير، الشخصية لبستني روحيًا وجسديًا ووصل بيا الأمر إنها بقت عايشة معايا في منزلي وبقيت أنام بلبس الشخصية وغيرها.

وماذا عن الصعوبات التي واجهتك في المسلسل؟

تردد الأقاويل والنقد بأن العمل هو تكرار لما قدم من قبل من أعمال فنية وعلى رأسهم فيلم «شادر السمك» لـ الإمبراطور أحمد زكي ونجمة مصر الأولى نبيلة عبيد وآخرين، ولكن سيناريو مسلسل «المعلم» يختلف كليا وجزئيا عنه.

مخوفتش من تكرار دور ابن البلد الجدع؟

لم أخف نهائيًا فإن هذه التيمة الذهبية تمس جميع المصريين الذين يتصرفون بالشهامة في حياتهم المعتادة فقلوب الشعب المصري تتميز بأنهم جوهرة العطاء بلا مقابل.

مصطفى شعبان

هل اللزمات في المسلسل من ارتجال مصطفى شعبان أم مكتوبة بالسيناريو والحوار؟

تضمنت الطرفين سويًا وعلى رأسهم قلم المؤلف العبقري محمد الشواف، ثم العبد لله الذى ارتجلها مرورًا بالمواقف ولفتت نظر الجميع ورحبوا بيها فراهنت عليها بأنها ستكون الحصان الرابح على ألسنة الناس في رمضان والحمدلله هذا كرم من ربنا.

كيف شاهدت ردود الفعل على أول حلقات المعلم؟

لم أتوقع هذا النجاح ده كله نظرًا لازدحامه بالأعمال الكبرى التى تضخ على المائدة الرمضانية فى السباق الرمضاني ولكنى دائمًا أتذكر كلمات أستاذى ومعلمي العملاق «نور الشريف» فكان يقول لي دائمًا ركز فى ورقتك ولا تشغل بالك باللي حواليك فعندما تفعل ذلك، فإن أعمالك ستحقق النجاح من أوسع أبوابه.

كيف تشاهد الماراثون الدرامي الرمضاني هذا العام؟

يمتاز بالتنوع في الأفكار وتعدد أبطاله وصناعة الميجا ستار فلكل منهم شريحة عريضة من الجمهور وكلها أعمال تستحق الإشادة بها.

أين ستقضي عيد الفطر؟

مناسبة العيد بالنسبالي زي كل المصريين أتبع فيها النظام السائد وهو الاجتماع الدائم مع الأهل والأقارب والتواصل مع الأصدقاء المقربين بحضور زوجاتهم وأولادهم فكلنا أخوة وتعم الفرحة والبهجة والسرور على كل من حولي.

أين مصطفى شعبان من السينما منذ فترة؟

الشاشة الفضية دي عشقي ولكني دائمًا أبحث عن السرد الفنى الهادف الذى يشاهده الجميع ويشيدون به فعندما يتوافر ذلك أوافق مباشرة ولم أخجل من ظهوري كضيف شرف وهذا ما حدث مؤخرًا في أكثر من عمل.

من النجمة التي تتمنى مشاركتها في أعمالك المقبلة؟

الكثير والكثير نجمات مصر هم عملة نادرة فلم أستطع أن أحدد شخصية بذاتها ولكن أتمنى العمل مع نجمة الجماهير نادية الجندي ونجمة مصر الأولى نبيلة عبيد وآخرين.

ما أقرب دور قدمته ويشبهك في الحقيقة؟

دور "عمر طلبه" من أروع الشخصيات اللى شرفت بتقديمها في مسلسل "العميل 1001" فأنا بعشق جيش بلدي فأنا أحب الشخصية القيادية وتراب هذا البلد وأيضا لا أنكر أني أحب كوميديا الموقف الهادفة وليست المبتذلة.

إذا مصطفى شعبان أصبح نقيب الممثلين.. ما أول قرار ستتخذه؟

مش هعمل أكتر من الدكتور أشرف زكي ما بيعمل بصراحة فهو أصلح من تولى هذا المنصب.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟

فريق العمل لدى موفر الكثير من الاسكريبتات المتميزة سواء سينمائية أو درامية على الترابيزة الشخصية لي فأوعد الجمهور بلزمة مسلسل «المعلم» بأن «اللي جاي طلق حي».