رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«القومي لحقوق الإنسان»: مستشفى الناس صرح طبي متميز يضاهي المراكز العالمية

النبأ

أجرت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، جولة تفقدية لمستشفى الناس لمتابعة الخدمات الصحية المتقدمة.

وقالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الحق في الصحة هو أحد أهم محددات الحق في الحياة لكل إنسان والطفل بشكل خاص، حيث أن الوفاء بحقوق الفئات الأكثر ضعفا وتعرضا للخطر تحتل الأولوية في منظومة حقوق الإنسان وأن الحق في الصحة ينطوي علي الحق في التمتع بأعلى مستوي ممكن من الصحة البدنية والنفسية والحق في الحصول علي أعلى مستوي ممكن من الخدمات الصحية. 

جاء ذلك خلال زيارتها لمستشفي الناس الخيري للاطفال بهدف الاطلاع على الخدمات التي يقدمها المستشفى بالمجان للاطفال والبالغين.

وفقدت السفيرة مشيرة خطاب، أقسام المستشفى المختلفة والتي تحتوي على ٥٥٧ سريرا، و١٠ غرف عمليات مجهزة لحالات القلب والصدر، يتم من خلالها إجراء جراحات القلب المفتوح لعلاج العيوب الخلقية المعقدة للقلب وتصليح وتغيير صمامات القلب وجراحات لعمل وصلات لمرضى قصور وضيق الشرايين التاجية للاطفال، ١٤٠ وحدة رعاية مركزة، ٤ وحدات للقسطرة القلبية،  و48 عيادة خارجية تعمل توفير خدمات رعاية طبية عالية الجودة باستخدام أحدث وسائل التشخيص، وكافة هذه الخدمات توفرها مستشفي الناس بالمجان لقطاع عريض من البالغين والأطفال من الجنسين.

 وأشادت خطاب بالمستوى المتميز لكافة  التخصصات مثل عمليات القلب المفتوح وغيرها  من الخدمات الطبية والصحية والثقافية والاجتماعية.  التي تقدمها المستشفي وخاصة  الخدمات المقدمة للأطفال. نظرا لأنّ الأطفال هم الأكثر تأثرًا، كما انهم اكبر واهم شريحة سكانية في مصر.

وأكدت خطاب، أن ما شاهدته اليوم يماثل ويضاهي أكبر المراكز العالمية في تقديم  الخدمات الطبية للاطفال بأحدث المعايير والتقنيات العالمية  من خلال كوادر مهنية مدربة من الأطباء والمتخصصين وفرق التمريض والفنيين اللازمين يعملون بتفاني في هذا الصرح الطبي العملاق.  المزود بآخر ما قدمه العلم في مجال المعدات الطبية الحديثة.
و أضافت خطاب ان هذا الجهد الكبير والتميز يدل علي الدور المجتمعي الهام الذي يقوم به رجال الأعمال والمواطنين من خلال الجمعيات الاهلية.

وثمنت خطاب دور المجتمع المدني في سد الفجوات المقدمة لغير القادرين في المساهمةبجانب الدولة في دعم الرعاية الصحية للمواطنين وبخاصه فئة الأطفال حيث أن  صحّة الأطفال تحدد صحة الجيل القادم، وتساعد على التنبؤ بتحديات الصحة المستقبليّة.

جدير بالذكر أنه قامت المستشفى منذ افتتاحها عام 2019  بعمل أكثر من 7000 عملية  وتقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 20000 طفل.