رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مدينة دشنا وقراها في قنا اليوم

قطع المياه بمدينة
قطع المياه بمدينة قنا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، قطع المياه عن مدينة دشنا وقراها اليوم الثلاثاء، لمدة 3 ساعات، لاستكمال إصلاح عطل بخط مياه.

قطع مياه الشرب بمدينة دشنا وقراها

وقالت الشركة، إنه سيجري قطع المياه، اليوم الثلاثاء، عن مدينة دشنا والقرى التابعة لها من الساعة العاشرة مساء حتى الساعة الواحدة صباحا، لاستكمال إصلاح عطل بخط قطر 700 مم زهر مرن أسفل طريق مصر أسوان بجوار كوبري حلاوة داخل فاروغة. 

وناشدت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمطاعم تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الإصلاح.

وفي وقت سابق، عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الاجتماع الدوري لمتابعة معدلات الأداء بمشروعات الخطة الاستثمارية 2023/2024 بكافة القطاعات في المراكز والمدن، بهدف سد احتياجات المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم تحقيقًا لخطة التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وقال محافظ قنا، إن الأجهزة التنفيذية تعمل على تذليل العقبات لنهو الأعمال الخاصه بالمشروعات وفقًا للجدول الزمني المقرر، وبناءً على الاشتراطات والمعايير الفنية والمواصفات المقررة، مؤكدًا متابعته لآخر المستجدات بشأن تنفيذ المشروعات سواء بجولاته الميدانية أو لقاءاته واجتماعاته الدورية أو تكليفه لرؤساء المراكز  بالنزول إلى أرض الواقع للاطمئنان على تنفيذ مراحل العمل تنفيذا لتوجيها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير البنية الأساسية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.

في سياق مختلف، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي فوز مريم وهيب يعقوب عبدالله بلقب الأم المثالية في محافظة قنا، حيث تبلغ من العمر 53 عامًا، وهي حاصلة على دبلوم تجارة، وأرملة منذ 17 عامًا.

معلومات عن الأم المثالية في قنا

- تزوجت الأم عام 1997 من رجل يعمل باليومية، ويقيم في منزل عائلته، وأنجبت ثلاثة أبناء، واستمرت فتره الزواج لمدة 10 سنوات، حيث كانوا يعيشون بدخل بسيط جدًا حتى توفى الزوج عام 2007.

- حاولت الأم البحث عن عمل في محلات تجارية لتتمكن من سد احتياجات أبنائها، ولكن تقاليد وعادات عائلة الزوج كانت تمنع ذلك، ولم يكن العمل في هذا المجال مناسبا لها.

- حاولت الأم أن تقوم بمشروع بسيط بالمنزل عبارة عن ماكينة خياطة، ولكن لم تستطع تحمل تكلفتها، فتعلمت من أحد الجيران فكرة كلفة الملابس اليدوية، ثم حصلت على معاش وزارة التضامن.